بيرس: يجب خوض مفاوضات سرية مع الفلسطينيين سريعاً

08 يناير، 2012 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- دعا الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، إلى خوض مفاوضات سرية جادة مع الجانب الفلسطيني بأسرع ما يمكن.

وأكد بيرس أن الرئيس محمود عباس شخص جاد يرغب في السلام. وأضاف لدى استقباله مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، أن إيران تشكل تهديدًا حقيقيًا للسلام الشرق الأوسطي والعالمي، على حد تعبيره.

يذكر أن المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي جُمِّدت منذ أكثر من عام، ويحاول الجانبان استئنافها، برعاية أردنية، حيث يلتقي كبير المفاوضين صائب عريقات والمفاوض الإسرائيلي يتسحاق مولخو، في عمّان، لمحاولة تقريب وجهات النظر خاصة في ملفي الحدود والأمن.

خ.ز- ر.أ

ررت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية، منح بعثة مراقبي الجامعة العربية الوقت الكافي لاستكمال مهمتها وفقا لأحكام البروتوكول الذي وقع عليه نظام بشار الأسد.

ودعت اللجنة في بيان عقب اجتماعها في القاهرة الحكومة السورية ومختلف "الجماعات المسلحة" إلى وقف فوري لجميع أعمال العنف، وعدم التعرض للمظاهرات السلمية بغية إنجاح مهمة بعثة الرقابة ..مطالبة بتوفير المناخ الملائم وتقديم الدعم السياسي والإعلامي والمالي واللوجستي لها وزيادة عدد أفرادها وتعزيز تجهيزاتها لتتمكن من إنجاز مهمتها على الوجه المطلوب.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا ناقشت فيه تقرير رئيس بعثة المراقبين العرب إلى دمشق محمد أحمد مصطفى الدابي، حول ما حققته اللجنة هناك، وذلك بعيد إعلانه أن مهمة فريقه لا تزال في بدايتها.