بدء تشريح جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

بدء تشريح جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

12 فبراير، 2019 - 02:02pm

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ببدء عملية تشريح جثمان الأسير الشهيد فارس بارود في معهد الطب العدلي "أبو كبير" بالقدس.

وأوضحت الهيئة، أن التشريح سيجري بحضور الطبيب ريان العلي، مدير عام الطب الشرعي الفلسطيني ومحامي الهيئة كريم عجوة، لافتة إلى أنه من المتوقع الحصول على نتائج التشريح الأولية خلال الساعات القليلة المقبلة.

واستشهد الأسير بارود "51 عاماً" من مخيم الشاطئ غرب غزة يوم الأربعاء الماضي، داخل سجون الاحتلال، بعد وقت قصير على نقله من معتقل "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي.

وكان محامي الهيئة قد تقدم الخميس الماضي بطلب للمحكمة المركزية في بئر السبع، لتشريح جثمان بارود، وذلك للوقوف على تفاصيل استشهاده وتسليم جثمانه فور الانتهاء من عملية التشريح.

يذكر أن الأسير الشهيد بارود اعتقل في 23/3/1991، وهو محكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وعانى من حرمان الزيارات منذ عام 2000، وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القُدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر عام 2013، إلا أن الاحتلال علّق الإفراج عن الدفعة الرابعة التي تضم 30 أسيراً، ورفض إطلاق سراحهم لأسباب سياسية.

ر.ط-ر.أ