صحفية إسرائيلية: الاحتلال يجعل أبناءنا حيوانات بشرية

صحفية إسرائيلية: الاحتلال يجعل أبناءنا حيوانات بشرية

17 فبراير، 2019 - 09:02am

وصفت صَحَفية إسرائيلية جنوداً إسرائيليين تجري محاكمتهم بتهمة تعذيب مواطن وإبنه أثناء اعتقالهم بـ"حيوانات بشرية"، وتعرضت على إثر ذلك لهجوم شديد بدأه رئيس الحكومة الاسرائيلية.

وقالت الصحفية أوشرات كوتلر في برنامج بالقناة 13 العبرية مساء السبت، في التعليق على مهاجمة جنود من وحدة المتدينين لفلسطينيين خلال اعتقالهم: "ترسلون أبناءنا إلى الجيش، إلى المناطق (الأراضي المحتلة) فيعودون إلينا حيوانات بشرية.. هذه هي نتيجة الاحتلال".

وبدأت الخميس الماضي، محاكمة 5 جنود نكلوا بمواطن ووالده بعد اعتقالهما، حيث قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضد الجنود، وجاء فيها حسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن الجنود قاموا بصفع المعتقلين، وركلهما وضربهما باستخدام أدوات حادة، حين كانا مقيدي الأيدي ومعصوبي العيون.

وأضافت لائحة الاتهام " قام الجنود بإزالة العصبة عن عيون الابن وأجبروه على مشاهدتهم وهم يضربون والده الذي كسرت أضلاعه وأنفه".

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصحفية كوتلر قائلاً "فخور بجنود الجيش وأحبهم كثيراً، وأقوال اوشرات كوتلر تستحق كل الإدانة"، وشبه كاتب في صحيفة "اسرائيل هيوم" كوتلر بأنها مثل البريطاني "وليام جونز" الذي خان المملكة المتحدة وانضم للدعاية النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

بالمقابل دافعت حركة السلام الآن عن كوتلر، وقالت إنه "من الضروري أن ننظر إلى أنفسنا في المرآة والاعتراف بالضرر الذي يتسبب به الاحتلال، ومن يهمه مستقبل أبنائه فعليه العمل على إنهاء الصراع لا أن يعمل على استمراره".

وأضافت رئيسة حركة "ميرتس" تمار زاندبيرغ "لقد كان الهجوم على أقوال كوتلر الصادقة مهيناً لكنه متوقع، لا نريد واقع الاحتلال والعنف بل نريد تغييره، وتجاهل هذا الواقع ليس هو الحل".

ن.أ-ر.أ