أسرى معزولون: الزنازين لا تتسع للصلاة

أسرى معزولون: الزنازين لا تتسع للصلاة

17 فبراير، 2019 - 11:02am

قال 6 أسرى معتقلون في عزل سجن "مجدو" بأمر من المخابرات الاسرائيلية، أنهم يواجهون أوضاعاً صعبة ومقلقة وخطيرة، وظروف اعتقالهم أشبه بحياة القبور.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى المعزولون، هم: إسماعيل العروج "35 عاماً" من بلدة جناتا شرق بيت لحم، ومحمد الشاويش من القدس، ووائل نعيرات "43 عاماً" من بلدة ميثلون في جنين، وأشرف أبو سرور "38 عاماً" من سكان مخيم عايدة في بيت لحم، والأسير محمد الناشف، وعماد سرحان من مدينة حيفا.

وبين الأسرى لمحامية الهيئة أن الزنازين لا تتسع سوى "للبرش" بما يمنعهم حتى من الصلاة، ولا يعلمون ماهية الوقت في الخارج، فضلاً عن التضييقات المتواصلة من قبل قوات القمع التي تقتحم الزنازين وتعتدي عليهم بين حين وآخر.

كما يحرم المعزولون من حقوقهم الحياتية كالخروج إلى الفورة أو زيارة ذويهم بشكل منتظم، أو التواصل مع العالم الخارجي، ومحتجزون بشكل دائم داخل أقبية معتمة ضيقة لا نوافذ لها وتفوح منها رائحة الرطوبة.

وتتعمد إدارة السجون منذ مطلع الشهر الحالي تقديم وجبات طعام فاسدة تفوح منها رائحة كريهة لا تُحتمل، عدا عن معاناتهم في الوقت الحالي من شدة البرد، وتحرمهم إدارة المعتقل من الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة.

ن.أ-ر.أ