شركة القدس للمستحضرات الطبية تحصل على شهادة الأيزو 45001 للسلامة والصحة المهنية

شركة القدس للمستحضرات الطبية تحصل على شهادة الأيزو 45001 للسلامة والصحة المهنية

18 فبراير، 2019 - 03:02pm

حصلت شركة القدس للمستحضرات الطبية على شهادة الأيزو 45001:2018 العالمية، وهي المعيار الأول دولياً للسلامة والصحة المهنية والممنوحة من قبل مؤسسة «لويدز ريجيستر» العالمية لضمان الجودة. وبذلك تكون شركة القدس للمستحضرات الطبية أول شركة في فلسطين حصولاً على هذه الشهادة العالمية مباشرةً عقب نشر معيار الجودة الجديد على مستوى العالم في شهر آذار من العام الماضي.

وأكد رئيس مجلس الإدارة السيد محمد المسروجي أنّ هذا الإنجاز المشرّف يضاف إلى سلسلة الإنجازات والنّجاحات المتميّزة التي حققتها مجموعة شركات القدس منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً، مثمناً جهود الكفاءات البشرية التي حرصت على تكثيف جهودها حتى تحصل المجموعة على هذه الشهادة العالمية، والتي تؤكد حرصنا الدائم بأن نكون من الشركات الرائدة عالمياً في ضمان الإلتزام بأنظمة البيئة والسلامة والصحة المهنية.

من جهته قال السيد رامي قطب القائم باعمال المدير العام لمجموعة شركات القدس للمستخضرات الطبية أن المجموعة استحقت هذه الشهادة بعد إجتيازها لعملية التدقيق الخارجي على جميع الوحدات التنظيمية من قبل الشركة المانحة، موضحاً أن الهدف من هذا النظام هو توفير إطار لإدارة المخاطر والسّلامة والصحة المهنية، وأن النتائج المرجوة من نظام الصحة والسلامة المهنية تتمثل في الوقاية من الإصابات وتوفير أماكن عمل آمنة وصحيّة للعاملين والمتعاملين. وأضاف: "إننا نحرص في إدارة مجموعة شركات القدس للمستحضرات الطبية بأن نكون من الشركات الرائدة عالمياً فيما يتعلّق بتحسين أداء أنظمة السلامة والصحة المهنية بشكل مستمر، في سبيل تحقيق تطوير الأداء الشامل بما ينسجم مع المتطلبات العالمية".

ومن الجدير بالذكر أن معيار ISO 45001: 2018 هو المعيار الجديد الذي يركّز على إدارة مخاطر بيئة العمل التي تبدأ بتحديد المخاطر وفق نطاق وطبيعة وتوقيت الخطر وبما يضمن أن تكون عملية تحديد المخاطر إستباقية بدلاً من أن تكون رد فعل بعد وقوع الضرر أو الأذى الذي قد يهدّد بيئة العمل أو العاملين فيها، لخلق بيئة عمل صحّية وآمنة تمنع إلحاق الأضرار بحياة وصحّة وسلامة العاملين وبما يضمن الإنسجام مع قواعد إدارة إستمرارية العمل.

وبهذا تكون شركة القدس للمستحضرات الطبية من الشركات الأولى على مستوى العالم أيضاً والتي تستوفي متطلبات نظام ISO 45001:2018 والذي أصبح من ضمن الأنظمة الأخرى التي تتبناها إدارة الشركة والمتمثلة بنظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 وأنظمة الإدارة البيئية ISO 14001:2015. وهو إنجاز جديد يندرج تحت البنود المهمة لأي شركة تتطلع للوصول إلى العالمية والمنافسة بفعالية في الأسواق الخارجية.

و يذكر ان شركة القدس للمستحضرات الطبية تعمل في مجال التطوير العلمي، التصنيع و التسويق للادوية البشرية والبيطرية، و لديها انتشار أقليمي في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، الاردن و الجزائر وتسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة حول العالم.