ليبيا: أحكام بالمؤبد بحق 4 فلسطينيين

ليبيا: أحكام بالمؤبد بحق 4 فلسطينيين

23 فبراير، 2019 - 10:02am

أصدرت محكمة ليبية، حكماً بالسجن المؤبد، بحق 4 فلسطينيين، بدعوى نقلهم تقنيات حساسة وأسلحة للمقاومة.

وذكرت مصادر خاصة لتلفزيون الفجر، أن المعتقلين الـ4 "مروان عبد القادر الأشقر، وبراء مروان الأشقر، ومؤيد جمال عابد، ونصيب محمد شبير" من غزة، وهم يمثلون أمام القضاء الليبي منذ 29 أيلول سبتمبر 2017، على قضية رقم (1318) بزعم المس بأمن الدولة، وتشكيل خلية لحركة حماس في ليبيا ونقل تقنيات حساسة وأسلحة للمقاومة بغزة.

وبينت المصادر أن المحكمة الليبية التابعة لقائد القوات المسلحة المشير خليفة حفتر، حكمت بالمؤبد 22 عاماً على المتهم الأول مروان الأشقر، و17 عاماً لكل من المتهمين الـ3 الآخرين، وذلك بعدما تلقى أهاليهم وعودات عبر وساطات رسمية بالإفراج عنهم.

وتتدعي المحكمة أن التحقيقات التي أجراها مكتب النائب العام حول القضية، تضمنت وثائق سرية، تشير إلى أن المتهمين مطلوبون في عدة جرائم تمثلت في انضمامهم إلى ما أسموه "تنظيم محظور قانوناً، وغير مرخص له بالعمل داخل الدولة الليبية"، وانضمامهم إلى حماس، وإذاعتهم أسراراً تتعلق بالدفاع عن البلاد، واستعمالهم وسائل تقنية بقصد الحصول على أسرار الدفاع عن البلاد، إضافة لحيازتهم اسلحة نارية مخالفة لأحكام القانون، وتهريبهم أسلحة خارج الدولة الليبية إلى القطاع.

بدورها، نفت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم العام الماضي، ما صدر عن مكتب النائب العام الليبي في العاصمة طرابلس، وأنه عار عن الصحة.

ر.ط-ر.أ