أوباما يقبل استقالة دايلي من منصبه

10 يناير، 2012 - 01:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الإثنين، قبوله استقالة كبير موظَّفي البيت الأبيض ويليام دايلي من منصبه، الذي قضى فيه قرابة العام. وقال أوباما في كلمة أمام الصحافيين إنه رفض في البداية استقالة دايلي، لكنه اضطر للموافقة عليها بعد إصرار دايا، في ظل رغبته بالعودة إلى مسقط رأسه في شيكاغو.

وأشاد أوباما، بما أنجزه دايلي خلال الفترة التي أمضاها في منصبه، الذي وصفه الرئيس بأنه "أحد أكثر الأعوام الحافلة بالأحداث" في فترة رئاسته. وأعلن أوباما، أن مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض، جاك لو، سيخلف دايلي في المنصب الذي اعتبره الرئيس "أحد أصعب المناصب في واشنطن".

المراقبون، بدورهم، قالوا إن تعيين مسؤول جديد في هذا المنصب تغيير كبير في إدارة أوباما، في وقت يستعد فيه الرئيس الأمريكي لخوض الانتخابات المقرَّر إجراؤها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن دايلي البالغ من العمر 63 عاماً، سيبقى في موقعه حتى نهاية الشهر الجاري للمساعدة في تسهيل الفترة الانتقالية، خاصة وأن أوباما سيلقي خطاباً سيتحدث فيه عن الوضع الداخلي في الولايات المتحدة، والتحديات التي تواجهها، حسب ما ذكر البيت الأبيض.

خ.ز- ر.أ