غانتس: سنحبط أية عملية من غزة

10 يناير، 2012 - 08:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال "بيني غانتس" إن التنظيمات الفلسطينية في غزة تواصل تعاظمها العسكري في القطاع وكذلك في منطقة سيناء.

وشدد "غانتس" في كلمة له خلال جلسة لكتلة الخارجية والأمن في الكنيست اليوم الثلاثاء، أن "الجيش سيعمل على إحباط أي عملية ضد إسرائيل حتى إذا انطوى على ذلك خطر وقوع جولة أخرى من القتال".

وحول الوضع في سوريا، أكد "غانتس" أن إسرائيل تتابع عن كثب مجريات الامور في سوريا، مضيفًا أن "هضبة الجولان قد لا تبقى هادئة بشكل دائم".

وقال إن "الرئيس السوري بشار الأسد قد يحاول العمل ضد اسرائيل في ظروف معينة"، مضيفًا أن "سقوط نظام الأسد في سوريا سيمس بأبناء الطائفة العلوية في هذا البلد، ونحن مستعدون لاستيعاب لاجئين علويين في الجولان" على حد قوله.

وزعم "غانتس" أن إسرائيل تخشى من تسرب وسائل قتالية بكميات ملحوظة من سوريا إلى الأراضي اللبنانية، مؤكدًا أن التهديد الذي تواجهه إسرائيل من لبنان يزداد بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة.

وفيما يخص المشروع النووي الإيراني، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: إن "طهران تواجه ضغوطا دولية متزايدة، الأمر الذي يؤثر عليها بشكل ملموس، ولكنه لا يجبرها على التخلي عن هذا المشروع".

ونوه إلى أن إيران قد تهدد مضيق هرمز وتسعى إلى تنفيذ عمليات بسبب هذه الضغوط

ر.ق-ر.أ