نتنياهو: الاتهامات محاولة للتأثير في الانتخابات

نتنياهو: الاتهامات محاولة للتأثير في الانتخابات

28 فبراير، 2019 - 08:02pm

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار الذي صدر اليوم الخميس، بتوجيه لائحة اتهام بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا مشتبه به فيها.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي إن الاتهامات ضده "محاولة نجح اليسار الإسرائيلي ووسائل الإعلام وبعض المسؤولين القضائيين فيها، بهدف التسبب بخسارته في انتخابات الكنيست العامة المقبلة، وإقامة حكومة يسار بقيادة منافسيه بيني غانتس ويائير لبيد قادة قائمة "أزرق أبيض".

وأضاف نتنياهو إن الإنجازات التي حققها خلال رئاسته للحكومة لن تساعد اليسار في التفوق عليه في الانتخابات المقبلة، ولذلك قرر اليسار بالتعاون مع بعض وسائل الإعلام ومسؤولين قضائيين تشويهه عبر الضغط لتوجيه لائحة اتهام ضده، واصفاً الأمر بـ "وضع خطير جداً وغير مسبوق في تاريخ إسرائيل أن يتم توجيه لائحة اتهام (ضد مرشح) قبل الانتخابات".

ودعا نتنياهو مناصريه للتوجه إلى صناديق الاقتراع، محذراً من تأثر البعض بالحملة ضده، لأن ذلك قد يؤدي إلى خسارة اليمين وإقامة حكومة يسارية.

وختم نتنياهو بالقول إن "القضايا ستسقط وسأبقى رئيس وزراء في خدمتكم لعدة سنوات مقبلة، وهذا مرتبط بكم يا مواطني إسرائيل.. فإما حكومة يسار ضعيفة بقيادة غانتس لبيد، أو حكومة يمين قوية بقيادتي مع الليكود".

ن.أ-ر.أ