لجنة المصالحة توزع المهام على أعضائها

12 يناير، 2012 - 12:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- استكملت لجنة المصالحة المجتمعية خلال اجتماعها الثاني في غزة، يوم أمس الأربعاء، توزيع المهام على أعضائها، وتشكيل وحدات فرعية منبثقة عنها، للشروع في تنفيذ الأعمال المنوطة بها.

وأوضح رئيس اللجنة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا، أن اللجنة ستلتئم الإثنين القادم من أجل استكمال وضع خطة تنفيذية، وتوفير الاحتياجات اللازمة لعمل اللجنة. مشيراً إلى أنّه انبثق عن اللجنة عدة وحدات فرعية، من بينها وحدة المحافظات الخمس، ووحدة تقييم الأضرار البشرية، ووحدة تقييم الأضرار المادية والممتلكات، ووحدة القضاء الشرعي، ووحدة القضاء العشائري.

ونوه مهنا، إلى أن اللجنة أكدت خلال اجتماعها، على ضرورة التصدي لكل ما من شأنه أن يعيق المصالحة، وأنها ستكون متضامنة في الوقوف بشكل صارم في وجه أي منغصات، من أي طرف في الضفة وقطاع غزة.

بدوره، أكد ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، إنه تم الانتهاء من الهيكلية الإدارية لتنظيم عمل المصالحة المجتمعية.

وفي رد على سؤال حول دخول جهود إنهاء الانقسام في نفق البيروقراطية، ما قد يبطئ إنهاء الانقسام. قال الوادية إن العمل يجب أن يكون مهنياً، مطالباً بضرورة أن يلمس المواطن الفلسطيني المصالحة على أرض الواقع.

خ.ز- ر.أ