سجن إيطالي يتحول إلى فندق 5 نجوم

سجن إيطالي يتحول إلى فندق 5 نجوم

16 مارس، 2019 - 06:03pm

يستعد سجن القلعة الذي تم استخدامه للسجناء السياسيين في الحرب العالمية الثانية لاستقبال نزلاء سعداء الحظ، في ظل التحضيرات لتحويله إلى فندق فخم.

وتمكن الإيطاليون من تحويل قلعة "مأمولا" التي تقع على جزيرة "لاستفيكا" قبالة ساحل الجبل الأسود التي كانت تستقبل حوالي ألفين من السجناء السياسيين، خلال الحرب العالمية الثانية إلى فندق "5 نجوم".

وبذلت شركة أوراسكوم في سويسرا في عام 2016، جهدها للحصول على عقد إيجار مدته (49)عاماً من مجلس السياحة في البلقان، لتحويل القلعة بعد أن تركت في حالة سيئة بعد انتهاء الحرب، وحولتها إلى فندق فاخر.

يحتوي الفندق على (23) غرفة ومنتجع صحي، ويوظف (200) عامل، ومن المتوقع أن يجلب حوالي 7.5 مليون يورو إلى الولاية على مدار 15 عامًا.

يشار إلى أنه سيخصص الفندق غرفة تذكارية خاصة للسجناء الذين تعرضوا للتجويع والتعذيب في السجن، والبالغ عددهم 130 شخصًا، بالإضافة إلى متحف خاص بتاريخ الجزيرة نفسها.

وقال وزير التنمية المستدامة والسياحة في الجبل الأسود "برانيمير جفوزدينوفيتش" عن المشروع: "أنا متأكد من أن هذا سيكون أول المشاريع التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة".

وأوضح جفوزدينوفيتش أن هذه المشاريع تهدف إلى حماية تراثنا الثقافي والتاريخي، والحفاظ على الهوية التي تميز هذه المنطقة وتقدم منتجًا سياحيًا جديدًا تمامًا.

ع.ر.ر.أ