هنية يلتقي وفدين من حماس وفتح السبت

12 يناير، 2012 - 03:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN-قال النائب عن حركة حماس إسماعيل الأشقر في بيان اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية سيلتقي السبت وفدين من حركتي حماس وفتح لبحث المصالحة.

وكان هنية أكد في لقاء مع نواب المجلس التشريعي اليوم الخميس، على أنّ المصالحة خيار وطني انعقد عليه إجماع القوى، وقال :" هذا شيء أصبح ثابتاً ونعمل على أساسه ولا رجعة عن المصالحة".

وأضاف هنية، أن هناك مشكلة خارجية وداخلية، المشكلة الداخلية تكمن في البطء في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والمشكلة الخارجية تكمن في التدخلات الخارجية الأمريكية والإسرائيلية، لافتاً إلى أنه دعا الوزير المصري مراد موافي لتشكيل سد لحماية المصالحة، وتكوين شبكة أمان للحد من هذا التدخل.

يذكرأن حادثة ميدانية على معبر بيت حانون أثارت أزمة بين الحركتين عندما أعلنت فتح أن شرطة حماس منعت وفدها من الدخول للقطاع عبر معبر بيت حانون، وهو ما نفته حماس، واتهمت القيادى الفتحاوى صخر بسيسو بسب الذات الإلهية، وأعلنت داخلية حماس عن تقديمه للمحاكمة.

وكان إسماعيل هنية وصف فور وصوله لقطاع غزة مساء الثلاثاء الماضي من جولته الخارجية الأزمة التي حدثت عند المعبر بـالعارضة، وسيتم تجاوزها في سياق تنفيذ المصالحة
ر.ق -ر.أ