السلطات النيوزيلندية علمت بالمذبحة قبل دقائق من وقوعها

السلطات النيوزيلندية علمت بالمذبحة قبل دقائق من وقوعها

17 مارس، 2019 - 10:03am

كشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الأحد، أن مكتبها تلقى بياناً من المسلّح الذي قتل 50 شخصاً في المسجدين قبل دقائق من حصول الاعتداء، موضحة للصحفيين: "كنتُ واحدةً من أكثر من 30 متلقياً للبيان الذي أرسل قبل 9 دقائق من حصول الاعتداء".

وأشارت إلى أن البيان: "لم يتضمن أي موقع أو تفاصيل محددة"، مضيفة أنه تم إرساله إلى أجهزة الأمن خلال دقيقتين من استلامه.

وكان الأسترالي برينتون تارانت ارتكب على أنغام الموسيقى مذبحة ضد المصلين خلال صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، متذرعاً بالانتقام لضحايا هجمات ارتكبها مسلمون ومهاجرون في أوروبا.

تفاصيل المجزرة ودوافع الارهابي في تقرير وليد نصار..

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت أن عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العمل الإرهابي في المسجدين في نيوزيلندا يوم الجمعة الماضية، وصل إلى 6 شهداء و6 جرحى، علماً أن أحدث الاحصائيات أشارت إلى أن حصيلة الهجوم وصلت إلى 50 شهيداً.

ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل أمس السبت، إلى الأسترالي برينتون هاريسون تارانت "28 عاماً" الذي يشتبه بكونه متعصباً يعتقد بتميز العرق الأبيض.

ومثل تارانت أمام المحكمة الجزئية في كرايست تشيرش مكبل اليدين ومرتدياً ملابس السجن البيضاء، حيث تم حبسه على ذمة القضية، وواجه تهمة القتل، ومن المقرر أن يمثل ثانية أمام المحكمة في الخامس من أبريل، وقالت الشرطة إن من المرجح أن يواجه اتهامات أخرى.

ن.أ-ر.أ

السلطات النيوزيلندية علمت بالمذبحة قبل دقائق من وقوعها