المغرب: توقيف 5 أشخاص يحملون جوازات سفر إسرائيلية

المغرب: توقيف 5 أشخاص يحملون جوازات سفر إسرائيلية

23 مارس، 2019 - 09:03pm

قالت مصادر امنية مغربية انها تمكنت اول امس الخميس، من توقيف خمسة أجانب يحملون جوازات سفر إسرائيلية، وذلك للاشتباه في تورطهم بالحصول على سندات وجوازات سفر مغربية مزورة.

وبحسب المصادر فإنه تم توقيف المشتبه بهم الخمسة في إطار مواصلة الأبحاث والتحريات المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في قضية الشبكة الإجرامية التي يتزعمها مواطن مغربي معتنق للديانة اليهودية، والتي تم تفكيكها في بداية شهر مارس الجاري، بعدما تم الاشتباه في تورطها في استصدار وثائق هوية مغربية مزيفة لفائدة مواطنين يهود من أصول غير مغربية.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيقات الاولية كشفت أن اثنين من الأشخاص الخمسة الموقوفين يشكلون موضوع نشرات حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول تقضي بتوقيفهم ، وذلك للاشتباه في تورط أحدهما في جرائم القتل العمد ضمن شبكات الإجرام الدولي المنظم، بينما يشتبه بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

ولفتت المصادر انه تم العثور بحوزة هؤولاء على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، وكمية من مخدر الحشيش، وسندات هوية مغربية يشتبه في كونها متحصلة عن طريق التزوير، علاوة على هواتف محمولة وأجهزة معلوماتية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتحديد ظروف وملابسات حصولهم على وثائق هوية مغربية ومستندات مزورة.

ع.ر.ر.أ