منخفض جوي يؤثر على البلاد بدءاً من الليلة

منخفض جوي يؤثر على البلاد بدءاً من الليلة

24 مارس، 2019 - 08:03am

يطرأ اليوم الأحد انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً، والفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد هذه الليلة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً وباردة إلى شديدة البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة، ويكون الجو غداً الاثنين، غائماً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق.

وتضعف فرصة سقوط الأمطار في ساعات مساء وليل الغد، وتصبح الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال أيام المنخفض من تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الافقية، والتزحلق على الطرقات.

ن.أ-ر.أ