الأحمد: اعلان الحكومة بداية الشهر المقبل

الأحمد: اعلان الحكومة بداية الشهر المقبل

25 مارس، 2019 - 01:03pm

أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن المشاورات انتهت مع جميع الفصائل وبانتظار تسلم رئيس الوزراء المكلف محمد اشتية الردود النهائية منها حول مرشحيها حتى يتمكن من اعلان تشكيل حكومته.

وأضاف الأحمد في حديث للاذاعة الرسمية أنه سيتم الاعلان عن تشكيلة الحكومة بعد عودة الرئيس محمود عباس من مشاركته في القمة العربية ومؤتمر دافوس الاقتصادي بداية الشهر المقبل.

وأشار عزام الأحمد الى أن جميع الفصائل مرشحة للمشاركة في الحكومة المقبلة باستثناء الجبهة الشعبية، مشددا على أن كافة الفصائل شاركت في اعداد واقرار برنامج عمل الحكومة.

وأعلن رئيس الوزراء المكلّف محمد اشتية، مساء أمس الأحد، عن انتهائه من مشاورات تشكيل الحكومة مع فصائل منظمة التحرير، التي استمرت على مدار الأسبوعين الماضيين، ورافقتها لقاءات مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والنقابات والمجالس البلدية ومختلف مكونات المجتمع الفلسطيني.

وقال اشتية إن المشاورات أجريت في ظل بيئة إيجابية ومساندة للرؤية العامة للحكومة وبرنامج عملها، وأنه بانتظار ردود الفصائل وقراراتها بخصوص المشاركة بالحكومة أو عدمها.

وشملت المشاورات حزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحزب فدا، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية الفلسطينية، والمبادرة الوطنية، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية.

ر.ق-ر.أ