مطالبة بإعلان سلفيت منطقة منكوبة

14 يناير، 2012 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة سلفيت اليوم السبت، الحكومة الفلسطينية في رام الله باتخاذ كل التدابير والإجراءات من أجل توفير كل الإمكانيات، وتجميد أية مشاريع غير طارئة وتوجيهها نحو محافظة سلفيت لإنقاذها.

وطالبت الجبهة بتعزيز صمود المواطنين في القرى المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض يومياً لإرهاب المستوطنين، وتوفير مقومات الصمود لأبناء المحافظة وإعلانها منطقة منكوبة .

ودعت الجبهة في بيان صحفي، الشعب الفلسطيني وكافة القوى والفصائل، لجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب ونصرة وتضامن مع أهالي قرىتي ياسوف واسكاكا.

واستنكرت الإجراءات الممنهجة التي يقوم بها المستوطنون بحماية جيش الاحتلال والاعتداءات المستمرة ، والتي كان أخرها كتابة الشعارات المسيئة على جدران مسجد علي بن أبي طالب في دير استيا وقطع 100 من أشجار الزيتون المعمرة في بلدتي جماعين وياسوف.

وقال سكرتير الجبهة بالمحافظة أحمد عرام، إن مستوطني "تفوح" قطعوا حوالي مئة شجرة زيتون في تلك المنطقة التي تعود ملكيتها لعائلات من بلدتي جماعين وياسوف.

وأشار إلى أن اعتداءات المستوطنين جاءت في سياق الحملة الاستيطانية على قرى وبلدات محافظة سلفيت بهدف مصادرة وتجريف مساحات واسعة من الأراضي وضمها للمستوطنات، ولحرمان المزارعين من مصدر رزقهم وفك ارتباطهم بالأرض.

ودعا عرام إلى تشكيل لجان شعبية في كل قرية وبلدة مواجهة هؤلاء الإرهابيين الذين يسرقون ويعيثون فساداً ودماراً.
ر.ق-ر.أ