هلال القدس يصدر بياناً حول نقل مبارياته الآسيوية أمام النجمة والجيش

هلال القدس يصدر بياناً حول نقل مبارياته الآسيوية أمام النجمة والجيش

14 إبريل، 2019 - 01:04pm

أكد نادي هلال القدس، خلال بيان نشره اليوم الأحد، تمسكه بملعبه البيتي، استاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام، المتاخمة لمدينة القدس، في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما رفض فريقا النجمة اللبناني والجيش السوري، القدوم إلى فلسطين، معللين رفضهم بعدم التطبيع مع الاحتلال.

وكان النجمة اللبناني أرسل خطاباً عشية المباراة التي كانت مقررة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وعلى إثر ذلك قرر الاتحاد الآسيوي، نقل مبارتي الهلال والنجمة الذهاب والإياب، إلى أرض محايدة، للحفاظ على تكافؤ الفرص.

وحظي الهلال بلعب مباراة واحدة على ملعبه أمام الوحدات الأردني، الشهر الماضي، والتي انتهت لصالح الضيف الأردني بستة أهداف لهدفين.

وقال الهلال في بيان الرسمي: "يود نادي هلال القدس توضيح عديد من الأمور المتعلقة بمشاركته الاسيوية، وخاصة في شأن ملعبه البيتي، وتوضيح اللغط الذي حول هذا الموضوع، ولذا كان لزاما علينا ان نقول كل الحقيقة لجهورنا الرياضي في فلسطين والشتات".

وأضاف: "ان نادي هلال القدس ممثل فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والذي يشارك في المجموعة A والتي تضم الوحدات الأردني، والنجمة اللبناني، والجيش السوري، وحسب اللوائح فان المباريات تجرى وفق نظام الذهاب والإياب، وعليه فان كل فريق يلعب على ملعب المنافسين الاخرين، وهلال القدس ملعبه البيتي استاد فيصل الحسيني في ضاحية الرام بمدينة القدس، وهذا ما يجب ان يكون في شأن الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة اسوة بغيرة من الفرق، فان ملعبنا البيتي الذي نتمسك به في تناغم وتماهي مع قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مظلتنا في الشأن الرياضي قاطبة، هو أساسي في لقاءتنا مع الفرق الشقية على ارض فلسطين، وغير ذلك يعتبر مساسا بحق شرعي ومكتسب في نفس السياق، وان اعتراض البعض على القدوم الى فلسطين لدواع مختلفة، قد نحترمها ولكن نتحفظ عليها، لان الفرق الشقيقة والصديقة من واجبها الوطني والاجتماعي والرياضي التواصل مع أبناء شعبنا على ارضه، ما يحقق تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الرياضية وان يلعب كل فريق على ارضة وارض بقية الفرق في المجموعة ضمانا لمبدأ التنافس الشريف".

وتابع: "وبناء على ما تقدم فان مسوغات هلال القدس ومبرراته في شأن التمسك في الملعب البيتي لا تقبل التأويل ولا المساومة،كما ان حضور الطاقم الإداري والتحكيمي لمباراتنا مع النجمة اللبناني وقيامهم بكل ما يلزم بخصوص إقامة المباراة الرسمية الدولية برسم الاتحاد الأسيوي على ارض القدس العربية بإستاد فيصل الحسيني، يؤكد على أهمية ذلك في تعزيز هويتنا الوطنية، وقد أصبحت الرياضة جزءا من مشروعنا الوطني ودولتنا العتيدة، وقد قدم أبناء حركتنا الرياضة استحقاقهم عن طيب خاطر لفلسطين والقدس".

وواصل: "وان قيام الاتحاد الاسيوي باتخاذ قرار بنقل المباريات الى ملعب محايد نعتبره إرضاء لبعض الاتحادات الرياضية على حساب اتحادنا الفلسطيني، وانديتنا الفلسطينية، خاصة".

وأردف: "اننا نثمن جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه وكافة اركانه، الذين وقفوا معنا في هذه الازمة المفتعلة، وكانوا سندا حقيقيا بالوقوف الى جانب ممثل فلسطين في اسيا، ونطالبهم بالتدخل والضغط على الاتحاد الاسيوي للالتزام بالقوانين المثبتة والخاصة فيما يتعلق بالملعب البيتي مؤكدين على ثبات موقفنا المبدئي في شأن الملعب البيتي".

وأتم: "وفي الختام، نشكر وقفة جمهورنا من أبناء النادي وعشاقه ومشجعة في كل مكان، وهذا يدل على المشاعر النبيلة والصادقة تجاه قلعة القدس وناديها هلال القدس".

م.ح - ر.أ