كم نقطة يحتاج برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني؟

كم نقطة يحتاج برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني؟

14 إبريل، 2019 - 10:04pm

يعيش نادي برشلونة فترة مريحة نسبياً، على صعيد الدوري الإسباني، الذي يتصدره بفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد الوصيف.

ويحتاج برشلونة فقط 9 نقاط من أصل 6 مباريات ليتوج بالليغا رسمياً.

ولن يكون برشلونة مضطراً لاضافة أي نقاط أخرى خارج أرضه للفوز بلقب الدوري الإسباني، على الرغم من التعادل السلبي خارج "كامب نو" ضد هويسكا، وفوز أتلتيكو مدريد على أرضه ضد سيلتا فيجو بهدفين لصفر، فوز برشلونة في المباريات الثلاث المتبقية في ملعبه، سيضمن له لقب الدوري رسمياً.

ويحتاج فريق فالفيردي فقط إلى الفوز على ريـال سوسييداد، وليفانتي، وخيتافي، ليصبحوا أبطالاً، وهذا ، باعتبار أن رجال سيميوني لن يتعثروا في أي مباراة من هنا إلى بقية الموسم، إذا كان الأمر كذلك ، فسوف يرفع برشلونة اللقب في الجولة قبل الأخيرة عندما يلعبون ضد خيتافي.

وضع برشلونة مريح للغاية لدرجة أنه لن يكون من الضروري إضافة المزيد من النقاط في الرحلات الثلاث المتبقية، في حال تحقيق العلامة الكاملة من المباريات الثلاثة في "كامب نو"، سيكون من غير المهم تسجيل الأهداف ضد ألافيس، أو سيلتا فيغو، أو إيبار.

وإذا لم يتعثر برشلونة، فقد يكونون أبطالاً في كامب نو في 27 أبريل، بغض النظر عن نتائج "الروخي بلانكوس"، إذا فازوا في الجولات الثلاثة المقبلة (ضد ريـال سوسيداد، وألافيس، وليفانتي)، سيكون برشلونة بطلًا.

ويمكن أن يحسم برشلونة اللقب حتى قبل هذا التاريخ إذا تعثر أتلتيكو مدريد في أي من مبارياته الثلاثة المقبلة ضد إيبار، خارج ملعبه، وفالنسيا، وبلد الوليد، في "واندا متروبوليتانو".

م.ح - ر.أ