أول يوم عمل لـ اشتية في مبنى رئاسة الوزراء

أول يوم عمل لـ اشتية في مبنى رئاسة الوزراء

15 إبريل، 2019 - 01:04pm

وصل رئيس الوزراء د. محمد اشتية لمبنى رئاسة الوزراء صباح اليوم مشيا على الأقدام وألقى التحية على الصحافة قبل دخول المبنى.

وفي أول خطاب له قال اشتية إن حكومته ستبدأ العمل اعتبارا من اليوم على اساس استراتيجية تعزيز صمود المواطن أينما وجد.

وأضاف شتية خلال ترؤسه الجلسة الأولى للحكومة الثامنة عشرة، انه يتم العمل لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وقال :" الوضع الراهن صعب، وللخروج من هذا العنق الزجاجي علينا أن تلتف حول منظمة التحرير ومن يترأسها.. ليس لدينا أي متسع من الوقت لدراسة الورق، هناك ورق وما تحتاجه سوى التنفيذ".

وعن تعزيز صمود الشعب وتوفير الحماية الشعبية في المدن والقرى والمخيمات، قال اشتية : " سنقدم الدعم والمساندة لمن يتعرضون لهجمات ارهابية مستمرة من قبل المستوطنين، ونحن نعلم بما حدث في قرية عوريف جنوب نابلس، حيث تعرض المواطنون لهجمات من قبل المستوطنين".

وأشار بحديثه إلى الإجراءات الإسرائيلية التعسفية المستمرة في هدم البيوت، وكان آخرها هدم عشرات البيوت منطقة بلدة سلوان بالقدس.

وقال " سنعمل كل ما نستطيع مع اهلنا في مدينة القدس والمجتمع الدولي لوقف هذا الإجراء".

وأوضح د. اشتية بأن اجتماعا للمانحين سيضم وزير المالية شكري بشارة، سيعقد في الثلاثين من الشهر الجاري، وذلك لإطلاعهم على الأزمة المالية الكبرى بجانب الحرب المالية التي تشنها الولايات المتحدة و إسرائيل.

وأشار بأن الرئيس عباس سيلتقي بوزراء الخارجية العرب، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، لوضع العالم العربي أمام مسؤولياته فيما يتعلق بـ شبكة الأمان والتي أقرتها جامعة الدول العربية، والأمور المستحقة سياسيا واقتصاديا وغيرها.

وفي إطار حديثه عن سياسة الإدارة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، ندد بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي بخصوص ضم الضفة للسيادة الإسرائيلية، بجانب التوسع الاستيطاني المستمر.

وقال "كل ما تقوم به إسرائيل يدمر عملية السلام، سواء بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أو ببناء المستوطنات، وعليه سنتوجه للمجتمع الدولي بهذا الشأن ".

ر.ق-ر.أ