الهيئة العليا لمسيرات العودة تهدد بالعودة لـ الإرباك الليلي

الهيئة العليا لمسيرات العودة تهدد بالعودة لـ الإرباك الليلي

15 إبريل، 2019 - 04:04pm

قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إنها لا تستبعد إمكانية العودة إلى فعاليات الإرباك الليلي وتصعيد فعاليات مسيرة العودة، حيث اتهمت سلطات الاحتلال بعدم الإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها ضمن تفاهمات التهدئة عقب التصعيد الأخير على قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية الوفد الأمني المصري لسرعة التحرك وإجبار الاحتلال على الإيفاء بالتزاماته التي تعهد بها في إطار تفاهمات غزة، وحذرت الهيئة الوطنية من العودة إلى الأساليب القديمة لفعاليات مسيرات العودة.

وتتمثل الأساليب القديمة التي تتحدث عنها الهيئة العليا لمسيرات العودة "فعاليات الإرباك الليلي والمسير البحري"، وغيرها من الوسائل الأخرى.

وطالب عضو الهيئة طلال أبو ظريفة، المصرين بالتدخل العاجل والضغط على إسرائيل لإجبارها على الالتزام بالتفاهمات بجوانبها المتعددة.

وأكد على ضرورة أن تتدخل القاهرة لوقف عملية استهداف المتظاهرين والصيادين والمزارعين، والاستفراد بالأسرى وإدارة الظهر لمتطلبات حياتهم الكريمة.

ولفت إلى أن كل هذه الأمور دفعت إلى دق ناقوس الخطر من خلال إشعار كل الأطراف بأنه لا يوجد قبول بأن تسير الأمور في هكذا اتجاه ولهذا مطلوب سرعة التحرك، مؤكدا أنه بحال لم يلتزم الاحتلال بهذه التفاهمات، فإن الأساليب الخشنة لفعاليات مسيرات العودة ستعود مجددا.

وتوصلت الفصائل في قطاع غزة، قبل أسابيع برعاية مصرية وأممية إلى تفاهمات مع إسرائيل بإدخال تسهيلات لغزة ووقف استهداف المتظاهرين والأسرى في سجون الاحتلال مقابل وقف الإرباك الليلي والمسير البحري.

ر.ق-ر.أ