انتخابات بيرزيت: تعادل بالمقاعد والرئاسة لشبيبة فتح

انتخابات بيرزيت: تعادل بالمقاعد والرئاسة لشبيبة فتح

17 إبريل، 2019 - 09:04pm

تعادلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الجناح الطلابي لحركة فتح والوفاء الإسلامية التابعة لحماس بعدد المقاعد في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، ولكن ستخول الشبيبة بترأس المجلس لحصولها على عدد أكبر من الأصوات.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات "الذراع الطلابي لحركة فتح" على 23 مقعداً بمجموع 4065 صوتاً، فيما حصلت كتلة الوفاء الإسلامية "الذراع الطلابي لحركة حماس" على 23 مقعداً بمجموع 3997 صوتاً.

وجاء القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي "الذراع الطلابي للجبهة الشعبية" في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 535 صوتاً فيما لم تحصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية "الذراع الطلابي لحزب الشعب" وقائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية على أية مقاعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة د. محمد الاحمد أن 9041 طالباً من أصل 11830 توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 78% كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 137 وعدد الأوراق الفارغة 52 ورقة.

وبسبب تساوي عدد المقاعد بين كتلتي الشهيد ياسر عرفات والوفاء الإسلامية، ووفقاً للوائح الداخلية لمجلس الطلبة ستخول اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة، كتلة الشهيد ياسر عرفات لتشكيل سكرتاريا مجلس الطلبة، بناء على تفوقها بعدد الأصوات.

وفي هذا السياق، هنأ الرئيس محمود عباس كتلة الشهيد ياسر عرفات بفوزها في انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات، وآخرها انتخابات جامعة بيرزيت، مؤكداً أهمية تكريس العملية الديمقراطية، معرباً عن فخره بهذا العرس الديمقراطي وفوز الشبيبة الطلابية في الانتخابات.

ن.أ-ر.أ