الاحتلال يفرض تعتيماً على وضع المضرب فراج

الاحتلال يفرض تعتيماً على وضع المضرب فراج

20 إبريل، 2019 - 02:04pm

طالبت والدة الأسير خالد جمال فراج المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، للتدخل من أجل معرفة مصير إبنها المضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ نحو 25 يوماً.

وقالت منى فراج والدة الأسير إن مصير ابنها مجهولاً بعد تردي وضعه الصحي بشكل كبير ونقله من مكان اعتقاله في سجن "النقب"، مشيرة إلى نقله مساء الأربعاء الماضي إلى عزل السجن.

ولفتت إلى أن اثنين من الأسرى شاهداه في محطة استقبال المنقولين إلى المحاكم أو المستشفى "معبار الرملة"، وهما في طريق نقلهما من معتقل "عوفر" الى النقب.

ونقلت عنهما أن فراج بوضع صحي صعب، ولا يقدر على السير وفقد الكثير من وزنه، ويعاني من التقيؤ بشكل متلاحق حيث لم يتقبل جسده الماء والملح، وفي ذات الوقت حصل جفاف في كليتيه، إضافة إلى دوخة ووجع رأس ومفاصل والآم في المعدة، بحسب ما أخبرهم الأسير.

وتقدم محامي مؤسسة الضمير محمود حسان بالتماس إلى "العليا الاسرائيلية" للنظر في وضعه الصحي والقانوني، بانتظار الرد على هذا الطلب لتحديد موعد لعقد الجلسة، كما تواصلت الضمير مع مؤسسة أطباء لحقوق الانسان التي ستتقدم لإدارة السجون للسماح لطاقم طبي تابع لها بمعاينة الوضع الصحي لفراج.

ن.أ-ر.أ