الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات هلال القدس القارية إلى دولة عربية

الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات هلال القدس القارية إلى دولة عربية

21 إبريل، 2019 - 01:04pm

حدد اتحاد الكرة الآسيوي، اليوم الأحد، مكان إقامة مباريات نادي هلال القدس، مع خصميّه الجيش السوري والنجمة اللبناني، في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الجيش والنجمة، طلبا نقل مباريات فريق الهلال البيتية، لرفضهما القدوم إلى فلسطين، معللين السبب "بعدم التطبيع مع الاحتلال".

وكان الهلال المقدسي تمسك بحقه باللعب على أرضه، وبين جماهيره، ونشر بياناً في وقت سابق من هذا الشهر، أكد فيه على ضرورة الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص في البطولة.

وقرر الاتحاد القاري، نقل مباراتي النجمة والهلال، ذهاباً وإياباً، إلى ملعب محايد، في مدينة جدة بالسعودية، بالإضافة إلى مباراة الاياب مع الجيش، علماً أن لقاء الذهاب، انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، بين هلال القدس والجيش، في البحرين.

وسيواجه الهلال الجيش في لقاء الاياب، يوم 30 من شهر أبريل الجاري، بينما سيلعب مع النجمة مباراة الذهاب، في الثالث من مايو المقبل، على أن يتبعها بثلاثة أيام مواجهة الإياب.

ويملك الهلال حالياً نقطة واحدة في مجموعته، حصدها من تعادله مع الجيش، فيما هزم أمام الوحدات الأردني، على استاد الشهيد فيصل الحسيني، بستة أهداف مقابل هدفين.

ويتصدر الجيش المجموعة بثماني نقاط، وخلفه الوحدات بسبع نقاط، فيما ينتظر والهلال ثالثاً بنقطة واحدة، والنجمة من دون أي نقطة.

يشار إلى أن الهلال والنجمة لم يلعبا سوى مباراتين، فيما خاض الجيش والنجمة 4 مباريات.

م.ح - ر.أ