اجراءات الاحتلال على الحواجز ودخول القدس خلال رمضان

اجراءات الاحتلال على الحواجز ودخول القدس خلال رمضان

22 إبريل، 2019 - 01:04pm

مع اقتراب شهر رمضان أعلنت سلطات الاحتلال عن اجراءات حول الدخول إلى القدس وعمل الحواجز الاحتلاليه .

وأعلن الاحتلال أنه سيسمح للأطفال دون 16 عاما والرجال فوق 40 عاما والنساء دون تحديد العمر من دخول القدس لاداء الصلاة في المسجد الأقصى دون الحاجة لتصاريح.

أما المواطنين الذين يبلغون من العمر 30 إلى 40 عاما فيجب عليهم أصدار تصاريح دخول من خلال التوجه إلى مكاتب الارتباط الفلسطيني.

وقال الاحتلال إنه سيقوم باصدار 150 ألف تصريح من أجل دخول المتزوجين لزيارة عائلاتهم دون قيود عمرية من الأحد إلى الخميس تبدأ الساعة 8 صباحا وتنتهي الساعة 10 مساء مع أيام عيد الفطر، كما أعلن عن اصدار 700 تصريح زيارة للضفة للأقارب القادمين من الدول العربية، بالإضافة إلى إصدار 700 تصريح سفر للفلسطينيين من خلال مطار بن غريون .

أما فيما يتعلق بعمل الحواجز فقال الاحتلال إن حاجز الجلمة سيبقى مفتوحا لغاية الساعة 10 مساء طوال الأسبوع، كما سيكون الحاجز مفتوحا أيضا خلال عيد الفطر لغاية الساعة 12 ليلا.

كما سيتم فتح حاجز ضاحية البريد أمام عودة المصلين من مسجد الأقصى خلال أيام الجمعة من الساعة 02:30 ظهرا ولغاية الساعة 4:00 عصرا.

أما حاجز طُورة في جنين فسيبقى مفتوحا لغاية الساعة 12:00 ليلا.كما سيبقى حاجز "النبي إلياس" وجبارة مفتوحين لغاية الساعة 12 ليلا.

كما سيتم فتح حاجز الجيب أمام أصحاب تصاريح من نوع BMC أو VIP، أما حاجز طولكرم فسيكون مفتوحا من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 10 مساء.

أما باقي الحواجز ستكون مفتوحة خلال ساعات الصوم ولغاية الساعة 10 مساء.​

ر.ق-ر.أ