مجدلاني: صرف 60% من رواتب الموظفين الشهرين القادمين

مجدلاني: صرف 60% من رواتب الموظفين الشهرين القادمين

22 إبريل، 2019 - 01:04pm

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن الحكومة سترفع نسبة صرف الرواتب خلال الشهرين المقبلين لتصل إلى 60 %

أما فيما يتعلق بصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية قال مجدلاني إن هناك اتصالات بين وزارته ووزارة المالية من أجل التحضير لصرف هذه المساعدات خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مجدلاني في حديث "لدنيا الوطن" أن شبكة الأمان العربية، ستكون على مستويين اثنين الأول تقديم مساعدات ومنح للسلطة، والثاني قرض يقدم لفلسطين، معتبراً أن ذلك يحدث دائماً بين العديد من الدول العربية، وبين أننا سنطلب من الدول العربية تقديم قرض لحين معالجة الأوضاع السياسية الناشئة التي يمكن تجاوزها بمرحلة لاحقة، وبالتالي نسدد ديوننا مثل حالة أي دولة تقترض من بلد آخر".

غزة وحماس

أما فيما يتعلق بما قامت به حماس من تدوير وظيفي للوزارات في قطاع غزة فقال مجدلاني إن هذا الأمر يخصها، ولا يعي القيادة أو الحكومة من قريب أو من بعيد.

وقال إن القيادة والحكومة لن تتعامل مع أي إجراء تقوم به حماس، مشيراً إلى أن ذلك شكل من أشكال فرض الأمر الواقع في القطاع، مضيفا أن الحكومة لن تتعامل مع نتائج ما تقوم به حماس، وستتحمل مسؤولياتها تجاه القطاع، وستواصل تقديم الخدمات بشكل مباشر دون المرور عبر الأشكال التي تسيطر عليها حماس، من مؤسسات أو وزارات إلى غير ذلك.

وبين مجدلاني أن فتح حريصة على إنهاء الانقسام، و الحديث يدور في الوقت الراهن مع المصريين حول نقطة واحدة ووحيدة وهي وضع خارطة تطبيق لاتفاق القاهرة 2017 وذلك من النقطة التي توقف عندها تطبيق هذا الاتفاق يوم 13/3/2018 أثناء حادثة محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة.

واعتبر مجدلاني، أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي حرصتا على إفشال لقاء موسكو الأخير، لافتاً إلى أن الفصائل الفلسطينية فوجئت بموقف الجهاد الإسلامي".

وقال مجدلاني إنه في اللحظة الراهنة لا يوجد أي اتصالات مباشرة مع حماس أو الجهاد الإسلامي.