من هو خليفة اشتية برئاسة بكدار؟

من هو خليفة اشتية برئاسة بكدار؟

26 إبريل، 2019 - 11:04am

تولى محمد أبو عوض، رئاسة المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار"، خلفاً لرئيس الحكومة الـ 18 محمد اشتية.

وكان رئيس الوزراء اشتية أعلن في وقت سابق، استقالته من كافة المناصب التي يشغلها بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، بما فيها رئاسة بكدار ورئاسة مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية.

ويحمل رئيس "بكدار" الجديد شهادة بكالوريوس في العلوم المالية سنة 1973 ولديه خبرة لأكثر من 42 عاماً في الادارة المالية وتطوير الأنظمة المالية والادارية.

وسبق لأبو عوض أن تقلد العديد من المناصب منذ عام 1994 في "بكدار" ويشغل حالياً مكان المدير العام للمجلس، ويترأس العديد من لجان التدقيق والتطوير والموازنات والإدارة، كما عمل مديراً مالياً للعديد من الشركات في الخليج خلال فترة السبعينات والثمانينيات حتى العام 1991.

كما يشغل أبو عوض منصب رئيس مجلس الادارة في شركة فلسطين للتأمين،ويحمل العديد من الشهادات المهنية في العلوم المصرفية والاسلامية وأنظمة التدقيق، وتطوير الأعمال وCPA وبناء القدرات والتحليل المالي، والتخطيط المالي، والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر، وإعادة هيكلة وبناء الموازنات التقديرية.

متخصص في تطوير وتصميم إجراءات وسياسات العمل التنفيذية والمالية المتكاملة والموارد البشرية والشؤون الادارية كما أنه مدرب معتمد في العديد من المراكز المهنية التدريبية.

ن.أ-ر.أ