أمريكا تعزز قواتها بالمنطقة بصواريخ باتريوت وسفينة حربية

أمريكا تعزز قواتها بالمنطقة بصواريخ باتريوت وسفينة حربية

11 مايو، 2019 - 09:05am

قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إنها أرسل سفينة هجومية برمائية وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط، لتنضم إلى حاملة طائرات التي تم إرسالها من أجل التصدي لـ"تهديدات إيران".

وعلم أن السفينة الحربية "يو إس إس أرلينغتون"، التي تضم على متنها قوات من مشاة البحرية المارينز وعربات برمائية ومعدات ومروحيات، في طريقها إلى الشرق الأوسط.

وقال بيان أصدره البنتاغون إن هذه التعزيزات "ستنضم إلى حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن وقاذفة تابعة لسلاح الجو الأميركي في منطقة الشرق الأوسط، ردا على مؤشرات رفع الجاهزية الإيرانية لشن عمليات هجومية ضد القوات الأميركية ".

وجاء أن وزير الدفاع الأميركي بالإنابة، باتريك شاناهان، أعطى الموافقة، على نشرٍ جديد لصواريخ "باتريوت" في الشرق الأوسط، في أحدث رد من جانب الولايات المتحدة على ما تراه تهديدا متناميا من قبل إيران، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مسؤول أميركيّ لم تُسمّه.

وفي سياق متّصل، قالت الإدارة الأميركية للملاحة البحرية، إن إيران قد تستهدف سفنا تجارية أميركية، بما يشمل ناقلات نفط، أثناء إبحارها عبر الممرات المائية في منطقة الشرق الأوسط.

ووصلت قاذفات من طراز "بي-52"، إلى قاعدة أميركية بالشرق الأوسط، بهدف التصدي لما تقول إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنها "مؤشرات واضحة" على تهديد للقوات الأميركية من إيران.

بدورها، وصفت إيران المزاعم الأميركية بوجود خطر بأنها معلومات مخابراتية كاذبة.

وكان قد تزايد التوتر بين طهران وواشنطن منذ أن قررت إدارة ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، قبل عام وبدأت في إعادة فرض عقوبات صارمة على إيران.

ر.ق-ر.أ