الاحتلال ينشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية

الاحتلال ينشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية

13 مايو، 2019 - 09:05pm

نشر جيش الاحتلال اليوم الإثنين، عدداً من بطاريات "القبة الحديدية" في جميع أنحاء البلاد، بالتزامن مع انطلاق مسابقة الغناء الأوروبية "يوروفيجن" في تل أبيب.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن المنظومة نُشرت بالتركيز على المناطق الجنوبية والمحيطة بتل أبيب.

وكانت فصائل المقاومة في غزة هددت بعدم السماح بتنظيم مسابقة "يوروفيجن" في حالة عدم إيفاء الاحتلال بتفاهماته الأخيرة، وذلك في مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش أبقى على العناصر التي تخدم في "الدفاعات الجوية" والتي تم استدعائها للخدمة الاحتياطية بأمر طوارئ خلال العدوان الأخير على غزة، حتى انتهاء فعاليات المسابقة الغنائية.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من تصعيد عسكري إسرائيلي اعتدت خلاله على القطاع استمر نحو 3 أيام، شنّ خلاله الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة.

وأسفر التصعيد عن استشهاد 27 فلسطينياً؛ بينهم 4 سيدات وجنينان ورضيعتان وطفل، وإصابة 154 مواطناً.

وفي سياق متصل، كشف مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف اليوم، إن غزة "كان أقرب ما يكون إلى اندلاع حرب رابعة نهاية الأسبوع الماضي".

وأضاف أن "الأمم المتحدة ومصر تعملان كفريق واحد وتنسقان جهودهما من أجل تثبيت تفاهمات التهدئة والحفاظ على الهدوء في القطاع.. الجميع لا يريد مواجهة قادمة قد تصل إلى حرب جديدة، وبالتالي على الجميع توحيد الجهود لتثبيت التفاهمات، وكلنا أمل أن تقوم كافة الأطراف بدورها كي لا تنهار التهدئة".

ن.أ-ر.أ