إحياء ذكرى النكبة الـ71 اليوم

إحياء ذكرى النكبة الـ71 اليوم

15 مايو، 2019 - 09:05am

يحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء، ذكرى النكبة الـ71، التي توافق 15 من أيار من كل عام، وذلك عبر العديد من الفعاليات في الضفة وغزة والقدس والداخل والشتات.

ويتذكّر الفلسطينيون اليوم تهجير أجدادهم من أرضهم قسرا على يد العصابات الصهيونية عام 1948، وما رافقه من جرائم قتل وتشريد.

وفي قطاع غزة، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة الحاشدة بعد ظهر اليوم في مخيمات العودة الخمسة بمحافظات قطاع غزة.

بدورها، أعلنت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة في الوطن والشتات وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

وأوضحت أن الفعالية المركزية في الضفة ستكون من خلال المسيرة والمهرجان المركزي الذي سيقام في تمام الساعة 11:30 من صباح اليوم الأربعاء في رام الله، والتي ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وأضافت أن فعالية غزة ستنطلق الثلاثاء الساعة 11:30 من مقر وكالة الغوث الدولية "أونروا" البوابة الغربية باتجاه مقر الأمم المتحدة، حيث سيقام المهرجان المركزي التي سيلقى فيه كلمة لرئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

أما بخصوص فعاليات مخيمات لبنان، ذكرت الدائرة أن مهرجانًا مركزيًا سيقام في مدينة صيدا بلبنان اليوم الأربعاء الساعة 11:30 صباحًا بمشاركة كافة القوى الفلسطينية، وسيتخلله عدة كلمات سياسية.

وأوضحت أن عدة فعاليات ووقفات ستقام أمام مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى جانب المهرجان المركزي في مخيم صيدا، كما سيكون هناك فعاليات ومسيرات في كافة أماكن تواجد الجاليات الفلسطينية في أوروبا والدول العربية والأميركيتين بالتنسيق مع السفارات والجاليات والفصائل الفلسطينية.

ر.ق-ر.أ