الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم على دمشق

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم على دمشق

18 مايو، 2019 - 09:05am

أطلقت الدفاعات الجوية السورية صواريخ للتصدي "أهدافٍ مضيئة قادمة من الأراضي المحتلة" حيث دوت أصوات انفجار في العاصمة السوريّة دمشق، بحسب ما ذكرت وكالة "سانا".

وقالت الوكالة إن صواريخ أرض جو وجّهت للأهداف ونجحت في إسقاط عددٍ منها، ونقلت عن مصدر عسكري في الجيش السوري قوله إنها قادمة من اتجاه القنيطرة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيليّة عن "مصادر غربية" قولها إن القصف الإسرائيلي استهدف "مخازن سلاح لحزب اللبناني وميليشيات إيرانيّة في دمشق" ولفتت إلى أن "إيران نقلت قبل ساعات، شحنة أسلحة عبر طائرة من طراز بوينغ 747".

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الدفاعات السورية أطلقت 4 صواريخ أرض جو من قواعدها في ريف دمشق، وتصدت لأهداف معادية فوق القنيطرة، قرب الحدود الإدارية مع الجولان.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر عسكري أنه تم التصدي لـ 6 أهداف معادية وإسقاط عدد منها، وأن "الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها".

وقال مصدر عسكري سوري رفيع إنه "لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي إس 300 للعدوان الصهيوني على الأراضي السورية".

ن.أ-ر.أ