مهندس فلسطيني يفوز بالجائزة الذهبية لأفضل تصميم في نيويورك

مهندس فلسطيني يفوز بالجائزة الذهبية لأفضل تصميم في نيويورك

21 مايو، 2019 - 09:05am

فاز المهندس الفلسطيني ماهر عبد القادر المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل تصميم وتنفيذ معماري خلال حفل سنوي نظم في ولاية نيويورك لأفضل التصاميم المعمارية في منطقة شرق الولايات المتحدة.

ويشارك في الحفل الذي ينظمه المجلس الأميركي للمهندسين والشركات الاستشارية ACEC Hكثر من 800 من رؤساء ومدراء الشركات الهندسية في أميركا، وتم اختيار تصميم المهندس عبد القادر المتعلق ببناية "محطة حافلات - اوتوبيسات- نقل" في ولاية كونيتيكت كأفضل تصميم وتنفيذ على مستوى شرق الولايات، بتكامل المبنى من العناصر الهندسية كافة.

وقال المهندس عبد القادر لوكالة الأنباء الرسمية، إن فوزه بالجائزة الذهبية عن فئة أفضل تصميم وتنفيذ معماري جاء بعد قرار لجنة التحكيم المكونة من الخبراء المهندسيين والمعماريين وتتعلق بالشكل الهندسي للمشروع وتقديمه الخدمات المطلوبة الذي صمم وبني من أجلها بشكل سهل وسلس وصديق للبيئة.

وبين أنها ليست المرة الأولى التي يفوز بها بجائزة خلال عمله الهندسي في الولايات المتحدة من قبل المجلس، وقبل أربعة أعوام فاز بالجائزة الذهبية عن إدارة تنفيذ مشروع اعادة ترميم اطول جسر قوسي للمركبات والحافلات افتتح عام 1936 في منطقة شرق أميركا جسر "هنري هدسون بريدج".

ر.ق-ر.أ