استمرار تبادل الاتهامات بين شركاء نتنياهو في الحكومة القادمة

استمرار تبادل الاتهامات بين شركاء نتنياهو في الحكومة القادمة

26 مايو، 2019 - 01:05pm

قال رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتنياهو، في افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعيّة اليوم الأحد، إنه "لا يعتقد أنه يجب جرّ اسرائيل إلى انتخابات إضافيّة، لكنّ هناك من يريد ذلك".

وأضاف نتنياهو أنه يمكن حلّ أزمة تشكيل ائتلاف بـ"النوايا الطيّبة"، في حين ذكرت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيليّ إن نتنياهو استدعى وزراء الليكود لاجتماع بعد انتهاء جلسة الحكومة الأسبوعيّة.

ونقلت القناة عن مصادر في الليكود قولها إن "أصرّ رئيس قائمة يسرائيل بيتينو على إسقاط الحكومة، فإن الليكود جاهز للانتخابات المقبلة. لكننا لم نتخذ قرارا بعد بحلّ الكنيست".

ولم تغيّر المداولات التي أجراها نتنياهو، الليلة الماضية، مع مكلّفي ملف مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة، في الأزمة التي أوصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، إذ استمرّ تبادل الاتهامات بين حزبي "يهدوت هتوراه" و"يسرائيل بيتينو"، صباح اليوم الأحد.

وتوجّه رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، اليوم إلى أعضاء حزب الليكود، بالقول "توقّفوا عن الكذب ومرّروا قانون التجنيد"، بينما قال رئيس حزب "يهدوت هتوراه"، يعكوف ليتسمان، إنه لا يخشى من الانتخابات.

كما ذكرت القناة أن الأحزاب الحريديّة شدّدت، خلال جلسة الأمس، مواقفها وأبدت عدم استعدادها للتنازل أمام ليبرمان، بعدما مورست عليها، خلال الأيام الأخيرة، ضغوطات واسعة جدًا من قبل الليكود.

وتنتهي مهلة تشكيل الحكومة يوم الأربعاء المقبل.

ر.ق-ر.أ