3 دول عربية جديدة ستشارك بورشة البحرين

3 دول عربية جديدة ستشارك بورشة البحرين

11 يونيو، 2019 - 05:06pm

أعلن كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر مشاركة الأردن ومصر، بالإضافة للمغرب في الورشة الاقتصادية المزمع عقدها في العاصمة البحرينية المنامة، رغم المطالبات الفلسطينية المتكررة بمقاطعتها.

أضاف كوشنير في تصريحات صحفية بأن الأردن ومصر ستشاركان في ورشة البحرين وأنهما ستعلنان ذلك رسمياً في غضون ساعات، فيما نقلت القناة العبرية الـ 13 عن مسؤول أمريكي تأكيد المغرب مشاركته أيضاً.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ألمح خلال لقاء جمعه باعلاميين وسياسيين اليوم الثلاثاء، إلى مشاركة بلاده في الورشة الاقتصادية، المزمع عقدها يومي 25-26 من الشهر الجاري في العاصمة المنامة.

وقال الملك: "نؤكد على ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة بما يجري ولا نكون خارج الغرفة".

وعلى مقربة من ذلك، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، قائلاً خلال لقائه برئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، إن ذلك "من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعاً جديداً على المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقاً جديدة للبناء والتنمية والاستقرار، ويقوض الفكر المتطرف الذى يفرز العنف والإرهاب".

وكان الرئيس محمود عباس أكد في عدة مناسبات رفضه المشاركة في الورشة الاقتصادية باعتبارها مدخلاً لصفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، داعية جميع الدول وخصوصاً العربية لرفض المشاركة فيها.

ن.أ-ر.أ