البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.512 3.512
4.954 4.954
3.884 3.884
0.215 0.215
الســـعر
3.512
4.954
3.884
0.215

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:04 12:33 4:01 6:46 8:01

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الخميس حارا الى شديد الحرارة

القدس 10.2

اتحاد الهيئات المحلية يعقد تدريبا حول منظومة قواعد الأخلاق لمنظمة إدارات المدن العالمية ICMA

2019-06-16 15:40:17

2019-06-16 15:40:17

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالتعاون مع منظمة إدارات المدن العالمية ICMA، تدريبًا مكثفًا حول منظومة قواعد الأخلاق لمنظمة ICMA، وقد استضاف الاتحاد مديرة دائرة خدمات الأعضاء وقواعد الأخلاق للمنظمة السيدة مارثا بيريجو لتقديم هذا التدريب لمدراء البلديات الفلسطينية كأول نشاطات خطة العمل المبرمة بين الاتحاد والمنظمة، علمًا بأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا التدريب خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح المدير التنفيذي للاتحاد م. عبد الله عناتي هذا التدريب الذي حضره 27 عضوًا من شبكة مدراء المدن في فلسطين، بحضور مسؤولة تطوير الأعمال في منظمة إدارات المدن العالمية هارلين كوفيلا، وممثل عن اتحاد البلديات الهولندي صالح خلايلة، قائلًا "إن ورشة العمل هذه تهدف إلى تقديم تدريب في قواعد الأخلاق للمنظمة تمهيدًا لتأهيل أعضاء الشبكة للانضمام لعضويتها". وأوضح عناتي أهمية الانضمام لعضوية المنظمة كونها تفتح الأبواب أمام مدراء المدن الفلسطينية في كافات مجالات تطوير قدرات وكفاءات الهيئات المحلية وتعزيز تبادل الخبرات فيما بينها.

وخلال هذا التدريب الذي عقد على مدار يومين، استعرضت مديرة دائرة خدمات الأعضاء وقواعد الأخلاق في منظمة الـ ICMA السيدة بيريجو مدونة الأخلاق الخاصة بالمنظمة، وعلاقة قواعد الأخلاق بالقيادة والنجاح في تقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية، والقيم الجوهرية للخدمة العامة، إضافة إلى تطرقها للعديد من التعريفات المشتركة لبناء إطار منظومة الأخلاق لأعضاء شبكة مدراء المدن في فلسطين.

وتناقش المشاركون مع مقدمة التدريب في عديد من القضايا الأخلاقية المشتركة بين هيئات الحكم المحلي بدءً من الخصائص الواجب توافرها بالقادة الأخلاقيين، والإطار العام لتحديد وحل المعضلات الأخلاقية المشتركة في الحكومات المحلية، والاستراتيجيات اللازمة لبناء مؤسسة أخلاقية، وصولًا إلى بناء الإطار العام لمدونة قواعد أخلاق خاصة بشبكة مدراء المدن في فلسطين بالاستئناس بمنظومة قواعد الأخلاق لمنظمة إدارات المدن العالمية ومؤسسات نظيرة أخرى.

وأبان عناتي أن هذا التدريب هو واحد من أنشطة الشبكة التي تهدف إلى تشكيل قاعدة المرشحين المؤهلين من فلسطين للانضمام لمنظمة الـ ICMA، مشيرًا إلى أن للانضمام لهذه المنظمة أهمية غير متناهية، وأن الاتحاد في صدد بدء مشروع ترجمة أهم المراجع والكتب والدراسات التي تنشرها مكتبة الـ ICMA، التي تعتبر من أضخم المكتبات العالمية المتخصصة في قطاع الحكم المحلي.

يذكر أنه تم عقد هذا التدريب ضمن جهود الاتحاد في تطوير أداء الهيئات المحليةوالقائمين عليها كجزء من "مبادرة تنمية القدرة على مواجهة الأزمات في المناطق ج (أرض)"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية VNG.

 

ر.ق-ر.أ



© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية