مشروبات للتخلص من انتفاخ المعدة

مشروبات للتخلص من انتفاخ المعدة

17 يونيو، 2019 - 06:06pm

الكثير منا يعاني من انتفاخ المعدة، الذي يحدث جراء الإفراط في الأكل والشرب، وفيما يلي 6 مشروبات للمساعدة على التغلب على انتفاخ المعدة وتهدئة الأعراض الناجمة عنه، والذي ينجم غالبا عن انسداد الغازات في الجهاز الهضمي.

شاي النعناع

يحتوي النعناع على خصائص استرخاء العضلات التي يمكن أن تساعد في إطلاق الغازات المحاصرة في الجهاز الهضمي، كما يمكنه المساعدة أيضاً على حل مشكلات في الجهاز الهضمي مثل بعض التشنجات والأوجاع.

ماء جوز الهند

يوجد في ماء جوز الهند البوتاسيوم مثل الموز، لذا فهو يساعد على تنظيم مستويات الإلكتروليت ويبقي مستويات السوائل منتظمة في أجسامنا".

وتعد المنتجات الغنية بالبوتاسيوم علاج فعال لانتفاخ المعدة، حيث يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند على نحو 600 ملليغرام من البوتاسيوم، في حين أن الموز يحتوي على 422 ملليغراماً.

الماء

ثمة اعتقاد خاطئ وشائع بأن شرب الكثير من الماء سيؤدي في الواقع إلى تفاقم مشكلة انتفاخ المعدة، غير أن اختصاصي التغذية "ديفيد غروتو" يقول إن الجسم يقوم بإعادة السوائل عندما لا يحصل على ما يكفي منها، لذا فإن زيادة كمية الماء وسيلة رائعة لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل، بدلا من حبسها داخل الجسم.

الماء مع الليمون

الليمون خيار رائع لإضافته إلى الماء، ذلك أنه عندما يكون الهضم شاقاً، فإن الماء مع الليمون يساعد الجسم في هضم الطعام بشكل أفضل ويمتص المزيد من العناصر الغذائية.

شاي الزنجبيل ببذور الشمر

يعتقد مقدم البرامج الشهير، الدكتور أوز، أنه بعد تناول وجبة دسمة في منتصف النهار فإن تناول كوب من شاي الزنجبيل مع بذور الشمر يساعد في تقليل عسر الهضم وتقليل انتفاخ البطن"، مشيرا إلى أن هذا النوع من الشاي يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ويحول دون المبالغة في إفرازات الأمعاء.

العصائر

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو تعد طريقة رائعة لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ، ولذلك يوصي الدكتور أوز بتجربة مخفوق الأفوكادو على الإفطار.

ويتكون المخفوق من نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو ونصف موزه وربع كوب حليب جوز الهند العادي.

ر.ط-ر.أ