قريباً في فلسطين.. أتاحة خدمة نقل الرقم بين شركات الاتصالات

قريباً في فلسطين.. أتاحة خدمة نقل الرقم بين شركات الاتصالات

18 يونيو، 2019 - 01:06pm

اعلن وزير الاتصالات أسحاق سدر، عن إطلاق مشروع خدمة تناقل الأرقام كاملة بين الشركات الخليوية المرخصة في فلسطين.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، اليوم الثلاثاء، بين الوزير سدر أن الوزارة ستمنح الشركات المشغلة للاتصالات في فلسطين مدة 3 أشهر للقيام بكافة الاجراءات الفنية لتشغيل الخدمة والاعلان عن تفاصيلها.

وسيمكن هذا المشروع المواطن من نقل رقمه كاملاً من شركة جوال الى أوريدو والعكس صحيح، ضمن القوانين والتشريعات التي وقعت مع الشركات المشغلة للاتصالات في الاراضي الفلسطينية.

وبين أن مشروع تناقل الأرقام أطلق اليوم في فلسطين، بعد دراسة استمرت مدتها 3 سنوات وكذلك بعد تطبيقها في العديد من دول العالم.

وأشار أن مشروع تناقل الأرقام بين الشركات المشغلة للاتصالات في فلسطين، ذات أهمية للمواطن الفلسطيني الذي يمكنه من أستخدام نفسه رقمه لأي شركة مرخصة تعمل في فلسطين.

ونوه الوزير أسحاق سدر خلال حديثه، أن تراخيص التشغيل الموقعة عليها شركات الاتصالات في فلسطين تنص على وجود خدمة تناقل الأرقام بين هذه الشركات.

واستناداً على الافصاحات المالية لشركة جوال واوريدو فلسطين، بلغ عدد مشتركي شركة جوال (الهاتف المتنقل) في فلسطين، إلى 3.010 مليون مشترك حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، بينما بلغ عدد مشتركي اوريدو فلسطين 1.294 مليون مشترك، مقابل 1.205 مليون في الربع الأول.

ع.ر.ر.أ