كوشنر: سنكشف عن الجانب السياسي لخطتنا بالوقت المناسب

كوشنر: سنكشف عن الجانب السياسي لخطتنا بالوقت المناسب

26 يونيو، 2019 - 03:06pm

قال مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر اليوم الأربعاء، إن "الرؤية التي قدمناها يمكن أن تجعل الاقتصاد أفضل بالضفة وغزة"، في إشارة إلى ما تم تقديمه خلال أعمال ورشة البحرين ضمن خطة صفقة القرن مضيفا: "سنكشف عن الجانب السياسي لخطتنا في الوقت المناسب".

وأضاف كوشنر في حديث مع قناة العربية: "حصلنا على الكثير من ردود الأفعال الجيدة على الخطة"، مضيفاً: "نحترم قرار من اختاروا عدم المشاركة في مؤتمر البحرين".

وقال إن الرئيس دونالد ترمب يفي بوعوده، فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط، منوها إلى أن الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لم يقدما التنازلات اللازمة سابقاً.

وعن الخطة الأميركية قال كوشنر: "خطتنا تظهر القدرة على ربط الضفة وغزة.. وعلينا أن نركز على تحسين الحياة بالنسبة للفلسطينيين".

وأضاف: "نسعى إلى وضع أمني مستقر يسمح بتدفق الأموال إلى الفلسطينيين"، مؤكداً: "سنواجه كل المشكلات السياسية معاً لكن تركيزنا الآن على الجانب الاقتصادي". "نسعى للوصول إلى حكومة فلسطينية مستدامة تعتمد على نفسها"، مشدداً على أن "أطرافاً عدة ساعدت في وضع ملامح خطتنا، ورد الفعل عليها رائع".

وتتواصل في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الأربعاء، أعمال ورشة البحرين بشأن خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط المعروفة بصفقة القرن وسط رفض رسمي من قبل القيادة الفلسطينية.

ر.ق-ر.أ