الأمعري يعمق جراح السمران...وترجي واد النيص يجبر الهلال على التعادل

21 يناير، 2012 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - اختتمت مساء اليوم السبت 21-1-2012 منافسات الأسبوع الحادي عشر من دوري جوال للمحترفين بإقامة لقائين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، تمكن في الأول الأمعري من تحقيق فوزٍ سهلٍ على حساب مركز طولكرم بثلاثية نظيفة ، فيما انتهى اللقاء الثاني بين هلال القدس وترجي واد النيص بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

مجريات لقاء مركز الأمعري ومركز طولكرم

الشوط الأول ...

مع انطلاقة اللقاء لعب الأمعري بخطة 4-4-2 معتمداً على الثنائي أحمد كشكش واسماعيل العمور ، فيما لعب المركز بطريقة 4-5-1 واعتمد على مهاجم وحيد وهو أدهم ماير .

وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين ، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى انفرد مهاجم المركز أدهم ماير بالحارس أبو عاصي ومرت تسديدته بجوار القائم ، بعدها رد مركز الأمعري من خلال تمريرة اسماعيل العمور البينية الى كشكش ليسدد الأخير بجوار القائم الأيمن .

ونجح كشكش في الدقيقة 7 في افتتاح التسجيل لفريقه ، اثر تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ، استقرت في الزاوية اليسرى لحارس المركز محمد عرابي .

واستمر ضغط الأمعري وكاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 11 بواسطة اسماعيل العمور الذي أهدر فرصة مزدوجة .

وواصل الأمعري بسط سيطرته على مجريات اللقاء ، إلا أن مسلسل إهدار الفرص تواصل كذلك وكان هذه المرة عن طريق معالي كوارع الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الجارس حولها لركنية .

وجاءت أولى فرص المركز في الدقيقة 27 من تمريرة بينية لأدهم ماير وصلت لبعدالملك كبها الذي سدد كرة أرضية أبعدها أبوعاصي لركنية .

ولاحت فرصة أخرى للمركز في الدقيقة 35 عندما استطاع مهاجم المركز أدهم ماير من كسر مصيدة التسلل ، لكن تدخل الحارس ابو عاصي حرم المركز من فرصة التعديل .

وفي الدقيقة 44 عاد العمور وأهدر هدفاً ثانياً لفريقه بعد مجهود فردي مميز ، لكن تسديدته مرت بجوار القائم .

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول مرر أحمد حربي كرة عرضية استقرت على رأس معالي كوارع الذي تابعها في الشباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني ...

لم يحتاج الأمعري سوى لدقيقة واحدة ليهز شباك المركز الكرمي للمرة الثالثة ، وكانت هذه المرة بواسطة اسماعيل العمور بعد انفراده بالمرمى وبكرة قوسية عانقت الشباك .

وبعد الهدف انخفض مستوى الفريقين بشكل لافت ، ودون فرص حقيقية على المرميين، ومال أداء لاعبي المركز للتسرع والعشوائية ، فيما غلب على أداء لاعبي الأمعري الفردية.

وفي الدقيقة 66 مرر مؤيد سليم كرة ذهبية في عمق دفاعات السمران استغلها سليمان العبيد وحاول تجاوز الحارس لكن الاخير شتت الكرة بالوقت المناسب ، ورد السمران بتسديدة فادي سليم الصاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن .

وتحصل الامعري على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 83 ، تصدى لها مؤيد سليم لكن الحارس حولها لركنية .

ولم تفصح الدقائق الأخيرة عن أي تغير في نتيجة اللقاء ، لينتهي بفوز الأمعري بثلاثة أهداف نظيفة .

مجريات لقاء هلال القدس وترجي واد النيص

الشوط الأول ...

مع انطلاقة المباراة لعب الهلال بخطته المعتادة 4-4-2 بتواجد فادي لافي ومراد عليان في خط المقدمة ، بينما كانت خطة الواد 4-5-1 معتمداً على أشرف نعمان في الهجوم .

وكان أول تهديد حقيقة في المباراة من جانب الواد اثر هفوة دفاعية من الهلال انفرد على اثرها أشرف نعمان لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن .

ليستحوذ بعدها الهلال على مجريات اللقاء ، ويشن عدة هجمات كان معظمها من الجهة اليمنى بقيادة حسام أبوصالح ، لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى توفيق علي .

بينما كان جهاد صقر وسعيد السباخي الأنشط في الواد مع مشاركة من أشرف نعمان .

وأقام لاعبو الواد ساتراً دفاعياً مما صعب من مهمة لاعبي الهلال ، الذي اتجهوا للكرات العرضية والطويلة لكنها لم تفلح .

واستحوذ الواد على مجريات المباراة في الربع ساعة الأخيرة ، وتناقل كرات قصيرة سريعة أجبرت الهلال على ارتكاب ركلة جزاء بعد عرقلة عبدالسلام السويركي لأشرف نعمان داخل منقطة الجزاء في الدقيقة 42 ، ليتصدى نعمان للكرة ويضعها في الزاوية اليمنى لعبدالله الصيداوي ، معلناً عن الهدف الأول للواد .

لكن رد الهلال لم يتأخر ، واستطاع مراد عليان استثمار تمريرة زميله فادي لافي ، ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ، محرزاً هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .

وكاد عليان نفسه أن يسجل الهدف الثاني لفريقه من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ، لكن توفيق علي تعملق وحولها لركنية .

لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني ...

مع انطلاقة الشوط الثاني كاد الهلال أن يفتتح التسجيل مبكراً بعد مرور 4 دقائق على البداية ، اثر هفوة دفاعية من لاعبي الواد وصلت لغير المراقب داخل منطقة الجزاء مراد اسماعيل لكنه أطاح بالكرة عالياً .

ليشهد اللقاء بعدها انخفاضاً كبيراً في مستوى الفريقين ، وحملت الدقيقة 75 طرد لاعب الواد أحمد جمال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية .

وتراجع واد النيص للحفاظ على نتيجة التعادل في ظل النقص العددي ، فيما اندفع الهلال بغية إحراز هدف الفوز ، لكن محاولاته لم تجد طريقها للمرمى ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

ع ح - ر أ