المنتخب الليبي يسقط في افتتاح الكأس الإفريقية أمام أصحاب الارض منتخب غينيا

21 يناير، 2012 - 11:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تعرض اليوم السبت المنتخب الليبي لكرة القدم للهزيمة في ملعب مدينة باتا أمام صاحب الأرض منتخب غينيا الاستوائية 1-0 في افتتاح مباريات كأس أمم أفريقيا التي تقام في غينيا الاستوائية والغابون.
و دخل المنتخب الليبي اللقاء و هو مرشح للظفر بالثلاث نقاط بحكم ضعف المنتخب الغيني ، لكن هذا الاخير استمد قوته من الجماهير التي حضرت لمساندته بقوة.
اصحاب الارض كانوا الاقرب لهز الشباك في الشوط الاول ، حيث استغلوا جيدا الارتباك الذي عانى منه دفاع المنتخب الليبي ، اذ سدد اللاعب خافيير كرة قوية تصدى لها الحارس ابود سمير في الدقيقة الخامسة عشر.
دقيقة بعد ذلك وجه ايونو اونو كرة قوية صوب المرمى اصطدمت بالقائم قبل ان يسددها زميله في اتجاه الحارس عبود الذي لم يفلح في صدها و تدخل الشباك ، لكن حكم اللقاء رفض الهدف بداعي التسلل.
هجومات المنتخب الغيني تواصلت بعد ذلك مستغلين الهجومات المرتدة و التي لم يتعامل معها دفاع المنتخب الليبي بشكل جيد بحكم بطئ عودة لاعبيه ، لكن شباك الحارس عبود ظلت نظيفة.
و خلال الشوط الثاني تحرك خط هجوم منتخبنا العربي ، حيث اتيحت له اول فرصة عن طريق اللاعب محمد ايهاب في الدقيقة الثامنة و الخمسون .
هجمات الفريقين معا تواصلت بعد ذلك في غياب فرص حقيقية للتسجيل ، لكن وخلال الدقيقة السابعة و الثمانون ، اهتزت جنبات الملعب بعدما استطاع المنتخب الغيني ان يخطف المباراة الوحيد و الذي سجله اللاعب خافيير بالبوا.
المنتخب الليبي حاول بعد ذلك العودة في اللقاء ، لكنه لم يفلح في ذلك في ظل فقدان لاعبيه للمسة الاخيرة ، لينتهي اللقاء بفوز اصحاب الارض و نيلهم ثلاث نقاط ثمينة.
ع ح - ر أ