اتحاد أمريكا الجنوبية يرد على اتهامات ميسي

اتحاد أمريكا الجنوبية يرد على اتهامات ميسي

07 يوليو، 2019 - 02:07pm

رد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" اليوم الأحد، على التصريحات النارية التي أطلقها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عقب طرده من مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا.

وذكر كونميبول في بيانه "في كرة القدم هناك رابح وخاسر، وأحد الركائز الأساسية للعب النظيف، هي قبول النتائج باحترام وإخلاص، وينطبق الشيء نفسه على قرارات الحكام، والتي تصدر عن بشر ولن تصل أبدا لحد الكمال".

وأضاف البيان "الاتهامات التي تم توجيهها تنم عن نقص الاحترام للبطولة ولجميع اللاعبين المشاركين، ومئات من المحترفين في اتحاد أمريكا الجنوبية الذي يعمل منذ عام 2016 بلا كلل لجعل كرة القدم في أمريكا الجنوبية شفافة واحترافية".

وختم البيان "من غير المقبول إطلاق اتهامات تشكك في نزاهة كوبا أمريكا بسبب حوادث شخصية في بطولة شارك بها 12 منتخباً في نفس الظروف".

وكان ميسي ميسي انتقاداً لاذعاً إلى الحكام مؤكداً أنهم و"الفساد" يحرمون مشجعي كرة القدم من الاستمتاع باللعبة، معرباً عن حزنه لتحيز اتحاد "كونميبول" لصالح البرازيل، مشيراً إلى أن كأس بطولة كوبا أمريكا "محصنة" لصالح المنتخب البرازيلي مضيف البطولة.

كما أعرب "البرغوث" عن افتخاره بالمنتخب الأرجنتيني وما قدمه في البطولة وخاصة في المباراة أمام تشيلي على المركز الثالث حيث حافظ الفريق على انتصاره رغم طرد ميسي في الشوط الأول من المباراة.

وكان الحكم طرد ميسي وجاري ميديل مدافع منتخب تشيلي بعد اعتداء الأخير على ميسي عقب كرة مشتركة بين اللاعبين في الدقيقة 37 إثر هجمة سريعة للمنتخب الأرجنتيني.

وقال ميسي : "كان من الممكن أن ينهي الحكم المسألة ببطاقة صفراء لكل منا. مثل هذه الوقائع تحدث عادة وتتكرر في مثل هذه المباريات العصيبة".

وأشار ميسي إلى أن أهم شيء هو أن الفريق قدم أداء رائعا بعشرة لاعبين فقط وأنهى مسيرته في البطولة بشكل رائع من خلال الحفاظ على الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث.

وربط ميسي بين قرار حكم المباراة بطرده والانتقادات التي وجهها ميسي للحكام بعد هزيمة المنتخب الأرجنتيني 2-0 أمام نظيره البرازيلي في المربع الذهبي للبطولة حيث أكد المنتخب الأرجنتيني وميسي بعد المباراة بأن الحكم لم يحتسب ضربتي جزاء للفريق في مواجهة البرازيل ولم يستخدم نظام حكم الفيديو المساعد (VAR).

ن.أ-ر.أ