ريجيم الماء يخسرك الوزن لكن!

ريجيم الماء يخسرك الوزن لكن!

07 يوليو، 2019 - 07:07pm

لا أحد يستطيع أن يخفي أهمية الماء ودوره الكبير في صحة الجسم ونشاط الانسان بمختلف الفئات والاعمار، فإنه يساعد على التخلص من السموم كونها تتراكم يومياً في الجسم نتيجة طبيعة الاكل ونوعه. عدا أنه يساهم في التخلص من الاملاح الزائدة والكثير من الأمور الهامة.

حيث وضحّ أخصائي التغذية فراس محفوظ أن جسم الانسان يتكون من 70-80% تقريبا ماء وفي حالة عدم الشرب بكميات كافية يحتاجها الجسم، ستضعف العمليات الحيوية والنشاط ونضارة البشرة كما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر لأن قلة الماء في الدم تعمل على زيادة نسبة الدهون والكولسترول عدا عن مشكلات في الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن والكولون بسبب عدم اخراج الفضلات. وأضاف محفوظ على احتمالية وجود مشكلات في البول وحرقة خاصة لدى الاشخاص المعتمدين على شرب القهوة وغيرها بعيداً عن شرب الماء.

ريجيم الماء

كثير من الناس يلجأون إلى اتباع حمية غذائية "ريجيم" تعتمد على الماء بشكل كلي من خلال تناقلها عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بين محفوظ أن هذا النوع من الريجيم خاطئ لأن الاعتماد الكلي على الماء دون تناول وجبات من الطعام يعمل على فقدان الجسم الكثير من العناصر المهمة للجسم مثل الفيتامينات والبروتين والحديد وغيرها مما يؤدي إلى ضعف الجسم وهزاله والشعور بالكسل والخمول بشكل دائم وشحوب في الوجه. فنقصان الوزن من خلال هذا النظام هو نقصان على حساب العناصر الهامة وصحة الانسان.

نصائح لمن لا يشرب الماء

أشار محفوظ إلى ضرورة شرب الماء بكميات كافية واشباع الجسم وحاجته حيث إن الرجال يحتاجون إلى ثلاثة لتر ونصف يومياً بينما النساء تحتاج إلى لترين ونصف تقريباً.

ونصح ممن لا يرغبون شرب الماء بما يلي:

1- ضع قنينة الماء أمامك اذا كنت بالعمل أو بالمدرسة أو أي مكان، لتتذكر الشرب.

2- إضافة نكهات إلى الماء مثل الليمون أو الفواكه أو البرتقال، لمن لا يحب شربه لعدم وجود نكهة فيه.

3- شرب الماء على فترات وليس مرة واحدة خلال اليوم.

ع.ر.ر.أ