الجزائر تبلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

الجزائر تبلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

08 يوليو، 2019 - 08:07am

حقق المنتخب الجزائري فوزاً مهماً على نظيره الغيني (3-0) في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، يبلغ الدور ربع النهائي في البطولة.

ونجح "محاربو الصحراء" من تفادي الفخ الذي سقط فيه منتخبا المغرب ومصر في الدور ثمن النهائي، حيث كانت المنتخبات العربية الثلاثة (مصر، الجزائر، المغرب) الوحيدة التي أنهت الدور الأول بالعلامة الكاملة (9 نقاط من ثلاث مباريات)، وحافظت على نظافة شباكها.

على رغم ذلك، كان المغرب أول المرشحين الذين يودعون البطولة، بسقوطه المفاجئ أمام بنين بركلات الترجيح 4-1 (بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، بينما كانت مصر المفاجأة الثانية بسقوطها أمام جنوب إفريقيا (صفر-1)، في يوم شهد أيضاً، فقدان الكاميرون للقب 2017 الذي تحمله، بخسارتها أمام نيجيريا 2-3.

وبثلاثية يوسف بلايلي (د. 24) والقائد رياض محرز (د. 57) والبديل آدم وناس (د. 82)، واصلت الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي تقديم أداء مقنعاً مازجة بين الصلابة الدفاعية المعززة بحارس المرمى المخضرم رايس مبولحي، والاستحواذ في خط الوسط، والسرعة والمهارة في التمريرات نحو الهجوم، والقدرات الفردية على هز الشباك.

في المقابل، حاولت غينيا بقيادة المدرب البلجيكي بول بوت، تشكيل خطر على المرمى الجزائري دون نجاعة، لاسيما وأنها خاضت مباراتها الثانية بغياب نجم ليفربول الإنكليزي نابي كيتا الذي أبعدته الإصابة عن البطولة.

وتلتقي الجزائر التي تغلبت على تنزانيا بثلاثية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في ربع النهائي الفائز من ساحل العاج ومالي يوم الاثنين المقبل.

ن.أ-ر.أ