موسى حديد رئيسا مشاركا لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

موسى حديد رئيسا مشاركا لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

11 يوليو، 2019 - 11:07am

انتخبت الهيئة العمومية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا UCLG-MEWA، رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية رام الله م. موسى حديد كرئيس مشارك في المنظمة، جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر السادس للمنظمة الذي عقد في مركز الحسين الثقافي في عَمان على مدار اليومين الماضيين.

كما وانتخبت الهيئة العمومية للمنظمة السيد موسى حديد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية والسيد علي مناصرة رئيس بلدية بني نعيم كأعضاء في المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية على مستوى العالم.

وعقدت المنظمة المؤتمر السادس لها تحت عنوان "دور الهيئات المحلية في إدارة الهجرة"، بحضور رؤساء الهيئات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا الأعضاء في المنظمة، حيث كان لفلسطين تمثيل قوي من خلال مشاركة واسعة من رؤساء الهيئات المحلية الفلسطينية بمختلف اجتماعات ولجان ومجالس المنظمة، كما وتم انتخاب بلديات الخليل، نابلس، عصيرة الشمالية، بيت جالا، بيت ساحور، بيتونيا ودورا في عضوية العديد من مجالس ولجان المنظمة.

وأوضح رئيس الاتحاد م. حديد أهمية التمثيل الفلسطيني في المحافل الإقليمية والدولية، مشددًا على أن الاتحاد يسعى على الدوام إلى تيسير المشاركة الرسمية للهيئات المحلية في الفعاليات الدولية المتصلة بقطاع الحكم المحلي، الأمر الذي سيتيح لهم تأسيس الشراكات وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات مع نظرائهم الدوليين. وأكد رئيس الاتحاد أن وجود الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في موقع القيادة لهذه المنظمة يبرز أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد والهيئات المحلية الفلسطينية في مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية، ويفتح آفاقاً إضافية للهيئات المحلية في فلسطين لتوسيع آفاقها وتطوير قدراتها على تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وشدد على أهمية وجود العديد من الهيئات المحلية الفلسطينية في مختلف المجالس واللجان المنبثقة عن منظمة UCLG-MEWA.

وفي ذات السياق، جدد المدير التنفيذي للاتحاد م. عناتي التزام اتحاد الهيئات المحلية بتوفير كافة الامكانيات المتاحة لصالح خدمة أعضاء الاتحاد وتمثيلهم ضمن رؤية ومنهجية المؤسسة الهادفة إلى تطوير ورفع كفاءة وقدرات الهيئات المحلية في فلسطين على مستوى المنتخبين والطواقم التنفيذية. وشدد على ضرورة تعزيز العمل الجماعي بين الهيئات المحلية الفلسطينية لتعظيم أدوارها على كافة المستويات.

ر.ق-ر.أ