الجامعة العربية المفتوحة تحصل على اعتماد برنامج التأمين وإدارة المخاطر

الجامعة العربية المفتوحة تحصل على اعتماد برنامج التأمين وإدارة المخاطر

15 يوليو، 2019 - 11:07am

حصلت الجامعة العربية المفتوحة/ فلسطين على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامج بكالوريوس في "التأمين وإدارة المخاطر" وهو الاول من نوعة في الجامعات الفلسطينية، حيث سيتم طرح البرنامج واستقبال طلبات الالتحاق للدفعة الاولى اعتبارا من الفصل الاكاديمي الاول 2019/2020.

وبدوره، أوضح د. خالد عليوي مدير الجامعة العربية المفتوحة في فلسطين أن الجامعة تسعى دائماً لاستحداث تخصصات نوعية تلبي حاجات سوق العمل الفلسطينية، ونوه الى أن برنامج "التأمين وإدارة المخاطر" هو برنامج فريد من نوعه في فلسطين على صعيد المساقات التي يطرحها، ويلبي حاجات ملحة في سوق العمل الفلسطيني في مجال التأمينات وإدارة المخاطر المختلفة. وأكد د. عليوي ان هذا البرنامج يحتوي على مساقات متنوعة تهدف الى إعداد كوادر بشرية بكفاءات ومهارات تحليلية عالية في مجال إدارة المخاطروصنع القراروتوظيفها بما يخدم مختلف القطاعات الاقتصادية تحديدا قطاع التأمين الفلسطيني الذي هو بأمس الحاجة الى كوادر مؤهلة ومتخصصة في مجال إدارة المخاطر والتأمين.

وتعد مجالات العمل في تخصص التأمين وإدارة المخاطر واسعة جدا، حيث يمكن لخريجي هذا البرنامج العمل في شركات التأمين، المؤسسات المصرفية، شركات الاستيراد والتصدير، الهيئات التنظيمية والرقابية، والصناديق الحكومية، مؤسسات الإقراض المختلفة و القطاع العام والصناعات.