صالح يغادر صنعاء، للولايات المتحدة لتلقي العلاج

22 يناير، 2012 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- غادر الرئيس اليمني علي صالح وعائلته العاصمة صنعاء، عصر اليوم الأحد، وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن صالح سيتوجه إلى الولايات المتحدة للعلاج، وسيعود رئيسا لحزبه. ودعا صالح -في اجتماع عقده اليوم مع قادة حزب المؤتمر الشعبي العام قبل مغادرته صنعاء- الشعب إلى مسامحته عن أي أخطاء تم ارتكابها خلال فترة حكمه، وطلب من شباب الثورة العودة إلى مساكنهم وترك ساحات الاعتصام.

وذكرت مصادر للجزيرة، أن صالح متجه إلى واشنطن، في حين أكد مسؤولون كبار بحزب المؤتمر الذي يرأسه صالح، أنه سيغادر إلى عُمان وإثيوبيا، قبل أن يتوجه إلى أميركا للعلاج.


من جانبه، رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بتزكية البرلمان اليمني عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس مرشحاً توافقياً بانتخابات الرئاسة، واعتبر ذلك خطوة هامة نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.


في الأثناء، تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين اليوم الأحد، في صنعاء والضالع وتعز والحديدة، للتنديد بقانون الحصانة، الذي يمنح صالح حصانة قانونية وقضائية، وهو القانون الذي أقره البرلمان مؤخراً. وطالب المتظاهرون بمحاكمة صالح، ومن قالوا إنهم ارتكبوا جرائم ضد المتظاهرين المدنيين، ورفع المشاركون لافتات تعبر عن رفض القانون وإدانة من صوتوا لصالحه.


وكان البرلمان أقر أمس السبت، قانون الحصانة الكاملة للرئيس والجزئية لمساعديه، في إطار الترتيبات التنفيذية الخاصة بتطبيق المبادرة الخليجية الساعية لحل الأزمة السياسية في اليمن، واتفاق انتقال السلطة. وتم إقرار النص في مجلس النواب بعد تعديل أدخل على مشروع القانون الأصلي الذي قوبل بمعارضة شديدة، من شباب الثورة ومنظمات غير حكومية.

خ.ز- ر.أ