الأحمد لأجيال: أزمة مخيمات لبنان ذاهبة الى الحل

الأحمد لأجيال: أزمة مخيمات لبنان ذاهبة الى الحل

16 يوليو، 2019 - 03:07pm

قال المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الأحمد، ان الاتصالات التي اجراها مع الجهات اللبنانية المعنية عقب قرار وزارة العمل اللبنانية المتعلق بالعمال وأصحاب العمل الفلسطينيين، اثمرت عن تفاهم مؤقت، مؤكداً أن المسألة في طريقها الى المعالجة.

وأوضح الأحمد في حديث لــ "أجيال" ان هذه التفاهمات جرى بموجبها تجميد ملاحقة العمال وأصحاب العمل من الفلسطينيين، حيث تم استثناؤهم حتى اشعار اخر، الى حين ترتيب الإجراءات القانونية والإدارية في مختلف وزارة ومؤسسات الدولة اللبنانية، بما فيها وزارة العمل.

وأضاف الأحمد أن ما جرى التوصل إليه من حل مؤقت، يفتح الطريق امام استكمال الحوار اللبناني-الفلسطيني، لإيجاد حلول جذرية لكيفية التعامل مع الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

واثار قرار وزارة العمل إغلاق مؤسّساتٍ تجارية يملِكها فِلسطينيون بذريعة حاجة الفلسطيني إلى إجازة عمل ردود فعلٍ غاضبة لا سيما بعدما قامت الوزارة بملاحقةِ العمال الفلسطينيين في أماكن عملهم والقيام بتحرير محاضر ضبطٍ قانونيّة وماليّة بحق مشغّليهِم تحتَ شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" عبر اقفال مؤسسات يملكها فلسطينيون في لبنان حيث بدأت الحملة من الشمال وامتدت الى بعضِ المناطق في صيدا وصور.

ع.ر.ر.أ