البنك الاسلامي يرعى مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم

البنك الاسلامي يرعى مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم

17 يوليو، 2019 - 12:07pm

أقيم مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم برعاية من البنك الاسلامي العربي، بالفترة ما بين 11-14/7/2019 في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم، بحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية والمحامي انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم ورئيس اتحاد الفدراليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي والكوبلاك رفائيل المصري ومحافظ بيت لحم كامل حميد، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ومثل البنك موسى شحادة مدير فرع بيت لحم والطاقم الاداري والموظفين.

ويهدف البنك من هذه الرعاية الى تمتين أواصر التواصل بين المغترب الفلسطيني ووطنه وتحفيزه على المشاركة في لعب دور اساسي في مستقبل فلسطين وتطورها، وتعزيز دوره البناء تجاه ابناء شعبنا باعتباره أول مؤسسة مصرفية اسلامية في فلسطين لأكثر من 24 عاماً.

وتزين مؤتمر بيت لحم هذا العام بشعار (راجعين يا دار) في اشارة الى أهمية العودة الى الوطن الكبير لحث المغتربين الفلسطينيين دائماً على العودة إلى جذورهم وماضيهم والمساهمة في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل مع المجتمع المحلي من أجل وطنهم فلسطين، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء ما بين الجيل الثاني والثالث.

من جانبه، بين المدير العام للبنك الاسلامي العربي السيد هاني ناصر أهمية دعم مؤسسات الوطن لمثل هذه الفعاليات خصوصاً ما يهدف منها للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال توجيه الاستثمارات إلى داخل الوطن، مشيراً إلى أن البنك الاسلامي العربي يقوم برعاية هذا المؤتمر للسنه الثانية على التوالي تأكيداً على أهميته.

وأضف أن البنك افتتح أول مكتب تمثيلي عالمي في الامارات العربية المتحدة " دبي" لتسهيل عملية التواصل مع المغتربين الفلسطينيين وتقديم المشورة المالية بخصوص الاستثمارات وتشجيعهم لتوجيه استثماراتهم الى الوطن، وأشاد بجهود المنظمين واللجنة التحضيرية للمؤتمر لإنجاح اللقاء و مواصلة التلاحم مع أبناء شعبنا المغتربين.

ن.أ-ر.أ