ميسي ورنالدو يقودان البارسا والريال للفوز

23 يناير، 2012 - 12:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قاد ميسي ورونالدو فريقيهما البارسا والريال لفوزين هامين على ملقا وبلباو على التوالي ، وبذات النتيجة (4-1)
و دخلت كتيبة المدرب غوارديولا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الاخير يوم الاربعاء الماضي على الغريم التقليدي ريال مدريد في ذهاب دور ربع نهائي كأس الملك.
و تمكن ميسي من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الثانية و الثلاثون برأسية جميلة بعدما تلقى تمريرة محكمة من زميله ادريانو.
و مع بداية الشوط الثاني سجل الكسيس الهدف الثاني بعد كرة ارتدت من الحارس ، في حين عاد ميسي ليوقع الهدف الثالث في الدقيقة الخمسون بمجهود فردي كبير.
اللاعب ذاته سيعود ليوقع رابع الاهداف و الثالث له شخصيا في الدقيقة الواحدة و الثمانون ، قبل ان يتمكن سولومون روندون من تسجيل الهدف الاول لملقا و الاخير في اللقاء خلال الدقيقة الخماسة و الثمانون.
و رفع البلوغرانا رصيده ل 44 نقطة و بفارق نقطتين عن المتصدر ريال مدريد الذي يخوضه لقاءه هذه الليلة امام اتليتيك بيلباو.
وفي المباراة الثانية دخل النادي الملكي اللقاء بغرض الفوز و تكذيب الاخبار التي اشارت لوجود تصدعات بين اللاعبين و المدرب خصوصا بعد الخسارة الاخيرة امام البلوغرانا في كأس الملك.
و تفاجأ ريال مدريد منذ البداية بضغط الضيوف الذين تمكنوا من هز الشباك في الدقيقة الثانية عشر عن طريق اللاعب يورينتي.
النجم البرازيلي كاكا حاول تعديل الكفة في الدقيقة السابعة عشر لكن كرته مرة محادية للشباك ، في حين كاد دي ماركوس ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19 لولا التدخل الناجح للحارس كاسياس.
و خلال الدقيقة الخامسة و العشرون و على اثر هجوم مركز تمكن البرازيلي مارسيلو من اعادة الامور لنصابها بعدما وقع على هدف التعادل.
و مع بداية الشوط الثاني تحصل ريال مدريد على ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم رونالدو.
دي ماركوس كان العنصر الابرز في صفوف بيلباو حيث صوب كرة قوية في اتجاه المرمى في الدقيقة الثالثة و الستون لكنها مرت بجانب المرمى ، اللاعب ذاته سيتعرض للطرد في الدقيقة السابعة و الستون بعدما اسقط بنزيما في منطقة الجزاء ، ليتمكن على اثرها رونالدو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني و الثالث لريال مدريد.
البديل غونزالو هيغواين كاد ان يدون اسمه في قائمة الهدافين في الدقيقة السادسة و السبعون ، لكن كرته ارتطمت بالقائم ، قبل ان يعود اللاعب ذاته و يمرر كرة ذهبية لكاليخون الذي وقعه الهدف الرابع في اخر الدقائق.
و يواصل ريال مدريد صدارته لترتيب الدوري برصيد 49 نقطة و يعود الفارق بينه وبين البرسا لخمس نقاط ، كما استطاع رونالدو ان يسترجع صدارة هدافي الليغا برصيد 23 هدف و بفارق هدف عن منافسه ميسي.
ع ح - ر أ