توما تتعهد بالعمل لتمكين رشيدة والهان من زيارة فلسطين

توما تتعهد بالعمل لتمكين رشيدة والهان من زيارة فلسطين

19 يوليو، 2019 - 12:07pm

تعهدت النائبة العربية في الكنيست عايدة توما ببذل كل ما في وسعها لتمكين عضوتي مجلس النواب الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر من زيارة الأراضي الفلسطينية.

وكتبت توما في رسالة إلى رشيدة وإلهان: "عندما أقرأ تهجمات الرئيس ترامب الوحشية، يدهشني التشابه بين عنصريته وهذا التحريض الذي يمارسه حليفه المقرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي استهدف مراراً وتكراراً المواطنين الفلسطينيين والمشرعين وحلفاءهم اليهود".

وأضافت في رسالتها: "في هذه الأوقات المظلمة، يجب على جميع أصحاب الضمائر الحية الوقوف معاً ومحاربة مثل هذه الهجمات العنصرية والتمييز الجنسي الخسيس".

كانت رشيدة وإلهان أعلنتا عزمهما زيارة الأراضي الفلسطينية، لكن دون تحديد الموعد، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدرس ما إذا كان سيسمح لهما بالوصول إلى الأراضي المحتلة من خلال المعابر الاسرائيلية.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الخميس، إن وزارة الخارجية الاسرائيلية حذرت من أن منع رشيدة طليب وإلهان عمر من المرور إلى الأراضي الفلسطينية سيضر بالعلاقات الخارجية الاسرائيلية.

وقالت توما في رسالتها: "نُشر إنكم تخططون لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وأن رئيس الوزراء نتنياهو يفكر في منع دخولكم إلى البلاد. ستكون هذه خطوة أخرى تتخذها هذه الحكومة في قمع الأصوات الناقدة. مع زملائي، أتعهد بالقيام بكل ما في وسعنا لإتمام هذه الزيارة".

ن.أ-ر.أ